ورشة العمل في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا للمعماريين بدران

تأتي ورشة العمل في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا للمعماريان الدكتور راسم بدران والمعمار جمال بدران تتمة لنشاط الجامعة المميز باتباعه أسلوب ورشات العمل, لتوصل طالب العلم مباشرة بالمصدر.

ولجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا دور مميز على مستوى المنطقة بعدد ورشات العمل , التي تعمل على صقل المواهب والفكر المعماري.

 

Badrans_1_2.jpg

 

و الدكتور راسم بدران:

فنان ومثقف ومفكر, عكس طريقة حياته في اعماله المعمارية ورسوماته الدقيقة الناعمة والدافئة التي تعكس عقلانيته ويدمج معها عاطفته التراثية العربية الاسلامية العريقة.

دراسته الاولى للعمارة في المانيا وعندما عاد الى عمان في اوائل السبعينيات وطبع على عمله المعماري العقلانية والوطنية والحداثة في عمارة المنازل التي ابتدأ يصممها ، وبعدها بسنوات انتقل بعمله المعماري الى مفهوم العمارة المتأصلة في جذور هذه الامة العربية, وبدأت اعماله تأخذ فكرا تحليليا بصريا لمفهوم المكان والزمان والبحث في الثابت والمتغير في العمارة.

 

78696-710x504arch-news.net.jpg

 

أورد ستيل على لسان المعماري راسم بدران قوله "إن النهج الذي سر ُت عليه في معالجاتي المعمارية والعمرانية،  يتمحور حول البحث عن مرجعيات وقراءات لها علاقة بمقو ّمات المكان، بإطاريها المادي  والكوني (الفيزيقي والميتافيزيقي)، وذلك باستنباط أدوات للستثمار تحفظ مقدرة العقل على تذكرمعالم المكان بتصوير حالة المكان".

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية