معرض خزائن ذكريات الطفولة لكبار المهندسين المعماريين والمصممين في العالم

يعود ستة من كبار المهندسين المعماريين والمصممين في العالم إلى ذكريات الطفولة خلال معرض جديد، يسلط الضوء على دور تجربة الطفولة في تشكيل الإبداع في مرحلة البلوغ.

وأُطلق على المعرض اسم "ذكريات الطفولة"، ويُقام في غاليري "روكا لندن" في العاصمة البريطانية لندن، ويتضمن ذكريات الطفولة لستة مصممي أزياء من العصر الحديث.

150922152529-roca-daniel-libeskind-young-super-169.jpg

 

 

ويفتح المعرض خزائن ذكريات الطفولة للمهندسة المعمارية زها حديد، والمصمم المعماري الياباني كينغو كوما، والمصمم المعماري البولندي دانيال ليبسكيند، والمصممة المعمارية الأمريكية دينيس سكوت براون، بالإضافة إلى المصمم المعماري الاسباني نييتو سوبيجانو، ومصمم القبعات فيليب تريسي.

ومن المتوقع، أن يستمر المعرض في غاليري زها حديد للتصميم في لندن حتى 23 يناير/كانون الثاني العام 2016.

قالت المصممة البريطانية من أصل عراقي زها حديد إنها أحبت مادة الحساب منذ طفولتها فضلاً عن الرسم والاستماع إلى الموسيقى.

 

150922162244-roca-nieto-sobejano-young-super-169.jpg

 

 

150922170031-roca-denise-scott-brown-young-super-169.jpg

 

وضح مصمم القبعات البريطاني فيليب تريسي أنه كان يحضر الكثير من حفلات الزفاف في صغره، بلا دعوة. وكان يشعر بالشغف بمجرد رؤية العروس في حفل الزفاف.

عبر المصمم البولندي دانيال ليبيسكند عن شعوره بالإعجاب بمدينة نيويورك الأمريكية خلال مرحلة صغره، والتي قال إنها ليست مدينة مثالية بل مدينة تتضمن الكثير من الاختلافات وأناس من مختلف الأماكن في العالم. وأوضح أنه تعرف إلى صديق عمره في تلك المدينة والذي حفز فيه موهبة التصميم المعماري.

أشار المصمم الياباني كينغو كوما إلى أنه خلال مرحلة طفولته كان يلعب بالمكعبات الخشبية، ما شجعه على تنمية موهبته بالهندسة والتصاميم المعمارية..

150923133335-philip-treacy-after-super-169.jpg

 

 

 

اعتبرت المصممة المعمارية الأمريكية دنيز سكوت براون، أن المدرسة الابتدائية التي ذهبت إليها خلال مرحلة طفولتها، أدت دوراً في تنمية موهبتها الهندسية، وخصوصاً عندما عملت هي وأصدقاءها على تصميم بيت أفريقي من الطين.

أوضحت المصممة الإسبانية نيتو سوبيجانو أن الأنماط الهندسية والرسم خلال مرحلة طفولتها، كلها عوامل عززت من موهبتها، وساعدتها على ربط الأشكال بذاكرتها في أعمالها الحالية.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية