Zalewski Architecture يتخيلون ممراً معلقاً ينطلق من نافذة مكتبهم في نزهة قصيرة

لأنهم ضاقوا ذرعاً بالمشهد المتكرر من نافذة مكتبهم في جنوب بولندا قام المعماريون من مكتب ZalewskiArchitecture بإطلاق مفهوم اسموه "Walk On" يتضمن ممراً معلقاً يكسوه العشب يسمح للإنسان بالتمشي عليه منطلقاً من نافذته دون أن يغادر مبناه.

ففي أحد أيام الصيف الحارة نظر المعماريون من نافذة مكتبهم المطلة على فناءٍ داخلي غير جذاب ولمعت لديهم فكرة خلق فراغ خارجي قريب منهم وفي متناول اليد.

وهكذا تخيلوا ممراً بعرض 80 سم يخرج من النافذة ويلتف منحنياً معلقاً فوق الفناء الداخلي ويعود أدراجه إلى نافذة مجاورة من جديد، بحيث تسمح الكبالات الشدادة المعلقة على جدران المبنى بدعم هذا المنشأ المعلق.

 

Walk-On-by-Zalewski-Architecture-Group_arch-news.net_sq.jpg

 

"هناك أفكار تنبع من حاجة لحظة معينة. مثل حاجة في يوم حار من الصيف في المكتب وفكرة "لو أنني أستطيع الذهاب للتمشي قليلاً"؛ وهذا يصبح إلهاماً لمشروع ممر معلق في الهواء." على حد تعبير المعماريين.

وقد تصور المعماريون فكرتهم في خلق ممر يمنحهم ما يمنح ممر المشي الطبيعي الإنسان أثناء نزهته القصيرة من التفاف "لا يتجه مباشرةً إلى الهدف؛ بل يفاجئ ويمنح الاسترخاء والتواصل مع الطبيعة".

 

 

كما يبين تصور المعمارين الممر مصنوعاً من المعدن حيث تؤطره الدرابزونات المعدنية ويشكل أسفله سطحاً لماعاً صقيلاً يعطي للمارين أسفله انطباع البيئة المعمارية.

كما تظهر الصور الممر المتخيل وفي وسطه عشب وتربة وبعض الأزهار التي يشرح المعماريون أنهم من شدة توقهم للطبيعة من حولهم تعاملوا مع الممر وكأنه حوض زرعٍ كبير يمكن للمرء أن يزرع فيه ما يشاء "فهو في النهاية ممر" على حد تعبيرهم.

"عادةً ما يتبع الشكل الوظيفة، ولكن في بعض الأحيان قد يتبع الشكل المرح؛ وشرفتنا تتبع هذا الطريق." بحسب المعماريين الذين لا يمتلكون لحد الآن أي خطة لتنفيذ مشروعهم.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية