Shigeru Ban يصمم جناحاً ضمن فعاليات Venice Art Biennale من علب المكياج الفارغة

صمم المعمار الياباني الحائز على جائزة البريتزكير المرموقة شيغرو بان Shigeru Ban إضافةً مؤقتة إلى مبنى Venetian palazzo العائد إلى القرن السابع عشر على هيئة إنشاءٍ منحنٍ مغطىً بـ90 ألف علبة ظل عيون eyeshadow"" فارغة.

تحت اسم "الارتداد: جناح للنور والصوت" Reverberation – Pavilion of Light and Sound يقع المنشأ في قصر Palazzo Pisani الذي بني عام 1603 وصممه بان اليوم لصالح شركة التجميل Shiseido ليشغل فراغاً في فناء المبنى ضمن فعاليات بينالي البندقية للفن Venice Art Biennale وكجزء من حملة الترويج لآخر منتجات الشركة العارضة تحت اسم "أضواء البندقية".

Pavilion-of-Light-and-Sound-by-Shigeru-Ban-Venice-2015_arch-news.net_468_0.jpg

Pavilion-of-Light-and-Sound-by-Shigeru-Ban-Venice-2015_arch-news.net_468_1.jpg

يشكّل السقف الأكرليكي القوسي المقعر العنصر الأساسي في المنشأ والذي يرتفع تسعة أمتارٍ مغطياً فناء المبنى.

"من أجل أن أقطع الفراغ المحاط بالواجهة التاريخية الضيقة لمبنى بلازو بيساني استخدمت أغطية من الأكرليك للسطح الخارجي للجناح وسمحت لها أن تتعلق بطريقة طبيعية خالقةً قطعاً كافئاً." بحسب بان الذي حاز على البريتزكير عام 2014.

Pavilion-of-Light-and-Sound-by-Shigeru-Ban-Venice-2015_arch-news.net_468_3.jpg

تمت تغطية السطح الرئيسي للجناح بعلب المكياج الفارغة خالقةً تأثير تبليط ونفوذيةً للضوء، أما عند قاعدة القوس تمت إضافة حوض من الماء ليزيد من تأثيرات الإنارة في الداخل.

"عندما رأيت علبة Clé de Peau Beauté لأول مرة بدا لي اللون الأزرق الغامق كما لو أنه بلاطة تعكس وتمتص النور. لذلك أخذت العلبة وأدخلتها بين جانبي غطائين من الأكرليك بينهما فراغ 9 ملم مثل بلاطات." بحسب بان.

Pavilion-of-Light-and-Sound-by-Shigeru-Ban-Venice-2015_arch-news.net_ban.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية