الحكومة المكسيكية تتعاون مع فنانين الشوارع لتكوّن جدارية ملونة تخفض نسب العنف

بدأت بلدة Palmitas المكسيكية بالقرب من العاصمة نيومكسيكو مشروع حملة "فن شوارع" كبرى من أجل توحيد المجتمع المحلي. بدأت الفكرة لدى قادة الحكومة المحلية ومن ثم قام فريق من فناني الشوارع يدعون أنفسهم "الفريق الألماني" Germen Crew بتنفيذ المشروع.

قام "الفريق الألماني" باستخدام الترتيب المعماري الموجود للبلدة على تلة منحدرة من أجل تكوين قطعة متعددة المناظير من الفن تستخدم أحد أشهر أشكال الفن المكسيكي "الجداريات" لتضيف إلى التقاليد التاريخية حساً جديداً من المنظورية والمجتمعية.

arch-news.net-direccion-Colectivo-Germen-concluido-Comex_MILIMA20150529_0027_8.jpg

arch-news.net_1000499185035573032_o.jpg

وبشكلٍ مختلف عن الجداريات المستخدمة لصالح الفراغات المؤسساتية يتضمن هذا المشروع تركيزاً أكبر على عناصر الوحدة في محاولة لخلق مشروع جدراية غير تقليدية ستعمل كاستراتيجية تطوير مجتمعية وتشجع الانخراط المحلي في عملية التصميم وتستضيف أحداث المجتمع أثناء رسمها.

تمتد الجدارية على أكثرمن 209 منزل بمساحة 20 ألف متر مربع تضم 450 عائلة و1800 شخص.

arch-news.net-crew-germen-graffiti-town-mural-palmitas-1.jpg

كان للمشروع أثره الكبير على السكان خلال الأشهر الماضية التي تم خلالها تنفيذ المشروع لدرجة أن تم عزو انخفضت ملحوظ في نسبة العنف بين الشباب ضمن المجتمع.

سيستمر المواطنون خلال السنوات القادمة بالعمل معاً من أجل تأمين صيانتهم الخاصة وحفاظهم على سلامة وديمومة جداريتهم المميزة.

arch-news.net-germen-crew-paint-neighborhood-street-art-mexico-designboom-05.jpg

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية