حديقة العين برادايس ثاني أجمل مدن العالم

مدينة العين تسمى مدينة الواحات و كانت قد حازت على لقب ثاني أجمل مدن العالم لمرتين متتاليتين بـ “مسابقة أمم في ازدهار” قبل  سنوات .

حديقة العين برادايس هي حديقة للزهور ، تقع بالعين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، قام بتنفيذ مشروع الحديقة 300 مهندس و فني و عامل في 90 يوم متواصلة ، مساحتها 70 ألف متر مربع بينهم 1000 متر ممرات داخلية ،  و مساحتها تعادل 4 أضعاف ملعب كرة قدم ، و هي تضم حوال 10 مليون زهرة و بها أكبر برج لسلال الزهور المعلقة عالميا إرتفاعه 7 أمتار ، و بها كذلك 50 هرم من الزهور المختلفة الألوان و الأنواع ، و بها أيضا مجسم صغير لبرج إيفل إرتفاعه 12  متر بنظام إضاءة متطور و بها شلال مياه بطول 95 متر و بإرتفاع 250 سم و هو مصمم على شكل سد من الصخور الطبعية تأخذ المياه به شكل دائري و مدخل الحديقة على شكل قوس من الحديد اللامع بإرتفاع 7,5 متر و على جوانب المدخل مجموعة سلال معلقة .

alain-paradise-uae.jpg

 

 

و تنقسم حديقة العين براديس إلى أربعة مناطق رئيسية : المنطقة الأولى هي حديقة الحياة  و هي عبارة عن تصميم عالمي معروف يأخذ شكل زهرة يتوسطها مجسم هرمي من الزهور بإرتفاع سبعة أمتار ، و بقاعدة مربعة الشكل طول ضلعها خمسة أمتار و قدت م إبتكار تصميم للري العمودي هو الأول على مستوى العالم . و المنطقة الثانية هي عبارة عن مجموعة مختلفة من أشكال و ألوان الزهور لتغطية المسطحات الواقعة أسفل سلال الزهور العمودية التي يمكن تغييرها و إستبدالها على مدار العام لجذب إنتباه الزائرين ، و تشمل25 نوعاً من الزهور من عدة مثل أمريكا ، أوروبا ، اليابان ، ألمانيا ، إيطاليا . كما تضم هذه المنطقة أحواض الأشجار و المدرجات كمقاعد للزائرين بالإضافه للمسطحات الخضراء .

 

alain-park-uae.jpg

 

و المنطقة الثالثة هي منطقة المسرح حيث يوجد مسرح صغير 50 متر مربع تقام به الأنشطة و الفعاليات في المناسبات و هو يتماشى مع تصميم الحديقة و يتسع لـ 500 زائر ، و يمكن إستخدامه كمنطقة جلوس أيضاً في حال عدم وجود فعاليات ، و الأرضيات على شكل أسماك متداخلة تتألف من 3 ألوان . و المنطقة الرابعة هي منطقة بحيرة الزهور حيث تم تزويدها بكميات هائلة من الزهور المختلفه و المتناسقة ، كما تمت إضافة بعض اللمسات المميزة للحديقة مثل منطقة القلوب الضخمة و هي عبارة عن ثلاثة قلوب ضخمه بإرتفاع 4 أمتار و عرض 5 أمتار .

alain-park.jpg

 

 

و في الجهة المقابلة للمدخل توجد لوحة جميلة تتضمن تشكيلات متنوعة من سلال الزهور المعلقة بطريقة جديدة و مبتكرة تتوسطها صورة كبيرة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة و على يمينها صورة للفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و على يسارها صورة أخرى لسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.

و قد تم إنشاء الحديقة بهدف ترسيخ مكانة العين على الخريطة السياحية العالمية و هي تضم مجموعة مقومات سياحية هامة ، دخلت مرتين موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، و تفتح الحديقة من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً مجاناً للزائرين .

 

 

 

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية