Steve Messam يبني جسراً في بريطانيا من 20 ألف ورقة حمراء دون غراء

قام الفنان البريطاني ستيف ميسام Steve Messamبتركيب جسر يمكن المشي عليه مروراً فوق جدول مائي في برييطانيا وذلك باستخدام 20 ألف ورقة من الورق الاحمر وأربعة أطنان من الحجارة.

تم تفويض الفنان من قبل منظمة السياحة البريطانية Lakes Culture ليبني "جسر الورق" Paperbridgeعلى شكل قوس داعم لنفسه بثقلٍ داعم على جانبيه من شبك معدني تملؤه قطع من حجارة محلية في منطقة ليك ديستريكت التي اسمتها اليونيسكو موقع إرث عالمي.

تم إنشاء الجسر من سلسلة من "البلوكات"_ كل منها تتألف من رزمتين من الورق تضم 1000 ورقة.

PaperBridge-by-Steve-Messam_arch-news.net_784_0.jpg

في البداية تتم وضع شكل مقوس من البلايوود بين الدعامتين مما سمح للبلوكات بالتراكم في مواضعها مشكلة القوس فوق النهر. ومن ثم تم تثبيت إسفين بزاوية1.5 درجة بين كل بلوكة ليتم طرق الإسفين الأخير في القمة من أجل خلق الضغط الصحيح على طول الحافة السفلية قبل إزالة القوس الخشبي. وهكذا يقف الجسر مكانه مثبتاً فقط عن طريق الضغط لا بالغراء ولا بأي نوع من المثبتات.

"يعتمد الجسر على التاريخ الطويل الهام للطريقة التي ألهم بها لاندسكيب المنطقة الفنانين والكتّاب والمفكرين وشكّل الطريقة التي ننظر بها ونفهم بها اللاندكسيب في الغرب. إن هذا التركيب يخلق نقطة تركيز ضمن اللاندسكيب ونقطة مرجعية لفهم لون وشكل ومقياس البيئة المحيطة." على حد تعبير الفنان.

تم تصميمي الجسر ليتحمل وزن الناس والحيوانات التي ترغب بالمرور عبر النهر وهو بالنظرية يمكن أن يحمل على الأقل وزنه أو ما يعادل 60 خروفاً ولكنه في الواقع لا يمتلك الحجم الكاف ليمر عليه كل ذلك الكم.

PaperBridge-by-Steve-Messam_arch-news.net_784_6.jpg

"ينتقل الوزن (أو القوة المتجهة للأسفل) إلى دفع عن طريق إنشاء القوس وبالتالي يكون معظم الوزن محمولاً على المساند الحجرية وليس الورق. إنه يعتمد على مبادئ العمارة المحلية كما استخدمت في الجدران الحجرية وجسور حدوة الحصان الأصلية التي ظلت واقفة في العديد من الحالات لأكثر من قرن."

يقاوم الجسر الطقس فقد قاوم الطقس الماطر بفضل إنشائه المضغوط الذي لا يسمح للماء الهاطل مهما كان كثيفاً من المرور إلى داخل الورق. وفي حال مر بعض الماء فإنه يسبب انتفاخ ألياف الورق مما يزيد الضغط ويقوي الجسر حتى أكثر.

أما عن سبب اختيار اللون الأحمر فيصرّح الفنان أنه بغرض التضاد مع المحيط بحيث يجعل الأخضر وراءه يبدو أكثر خضرة، وقد قام مصنعو الورق بتلوينه بطريقة لا يمكن للصباغ أن يحلّ مع ماء المطر ويضرً البيئة أسفله.

سيقوم الفنان بإعادة تدوير الورق حال الانتهاء من مدة عرض العمل التي لا تزيد عن عشرة أيام.

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية