Snøhetta تشكل فريقاً للعمل على مشروع تطوير ممر نهري بجانب ثاني أكبر شلال في أميركا

تم تعيين شركة العمارة واللاندسكيب Snøhetta من أجل تطوير طريق دخول عام جديد على طول شلالات ويلاميت Willamette Falls في ولاية أوريغون الأمريكية وهي ثاني أكبر الشلالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستقود سنويتا فريق تصميم مؤلف من أستوديو اللاندسكيب  Mayer/Reed والشركة المعمارية والهندسية Dialog ليقوموا جميعاً بتنفيذ مشروع ممر مشاة الشلال Willamette Falls Riverwalk والذي سيعيد توظيف طاحونة ورق مهجورة ويخلق دخولاً مباشراً من مدينة أوريغون.

"يمتلك المشروع إمكانية خلق فراغٍ عام جديد سيسمح للناس باختبار الشلالات بطريقة جديدة كلياً ويكونوا قادرين على سماع صوته والشعور برذاذه على بشرته." بحسب المعماريين.

Willamette-Falls-Riverwalk_2-arch-news.net-468.jpg

سيتم الحفاظ على معظم المنشآت الموجودة في الموقع كنوع من الآثار العمرانية وسيتم استخدام تلك المباني كإطار لمشاهد الشلالات.

كذلك سيتم نسج مناطق اللاندسكيب ضمن موقع صناعي من 23 آكر؛ "لقد تخيلنا فرصاً كبيرة لإعادة استخدام المباني وأيضاً لإعادة تأسيس سكن وخلق جانب مائي أكثر طبيعية." بحسب المعماريين.

سيتمكن العامة أيضاً من دخول شريحة من الواجهة النهرية التي تحاذي أربعة أو خمسة بلوكات من المدينة إلى جانب عرض يبلغ حوالي الـ 46 متراً. ويقع الموقع في نهاية الشارع الرئيسي لمدينة أوريغون ويقول مخططو المدينة أن المشروع يتملك إماكنية تحفيز التطور الإقتصادي في وسط المدينة.

Willamette-Falls-Riverwalk_2-arch-news.net-784.jpg

"سوف نسمح للناس برؤية شلالات ويلاميت بطريقة لم يكونوا قادرين من قبل على اختبارها لأكثر من قرن كما سيتم خلق مساكن ووظائف وفراغاتٍ عامة في الوقت نفسه." على حد تعبير كارواتا موليت المسؤولة عن مترو بورتلاند.

تقع منطقةٌ سكينة موجودة على منحدر فوق الشلالات بـ12-15 متراً وتتصل ببقية المدينة عن طريق مصعد مستقل عام وهو واحد من مصعدين فقط يعملان بهذا الشكل في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب المصممين. "إن الوضع المقطعي للموقع مثير للاهتمام حقاً وغير اعتيادي ونحن نبحث في كيفية وصل الموقع من خلال عدد من الطرق." بحسب المعماريين.

Willamette-Falls-Riverwalk_3-arch-news.net-468.jpg

Willamette-Falls-Riverwalk_3-arch-news.net-784.jpg

والجدير بالذكر أن الجمال الطبيعي للشلالات هو ليس الجانب المهم الوحيد فيها بل هي تتمتع أيضاً بأهمية تاريخية وثقافية فهي أمنت في البداية الكهرباء عن طريق المولدات المائية، كما كانت المحطة الأخيرة لخط أوريغون تريل وهو الطريق الرئيسي عبر الغرب في القرن التاسع عشر، كما شكّلت الشلالات منطقة صيد هامة للأمريكين الأصليين؛ وبحسب المصممين والمعماريين فإنه سيتم تضمين جميع هذه الجوانب التاريخية والثقافية في التصميم كما سيتم جعل الجيولوجيا المعقدة للموقع مقبولة بالنسبة للزوار.

أما بالنسبة للجدول الزمني فلم يتم تحديده بعد بل إن المعماريين حالياً لا يزالون في مرحلة التصور والبحث.

أخيراً سيأتي التمويل من أربعة جهات عامة مع مالك الموقع لكن الميزانية أيضاً لم تعلن بعد.

Willamette-Falls-Riverwalk_4-arch-news.net-468.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

Nothing found!

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية