R2 Companies و PORT Urbanism يقترحون تخطيطاً جديداً لجزيرة اصطناعية وسط شيكاغو

قامت شركة التطوير العقاري R2 Companies بالتعاون مع مجموعة التخطيط العمراني PORT Urbanism بتشكيل فريق من أجل وضع مخطط لإعادة تجديد جزيرة Goose Island في ولاية تشيكاغو الأمريكية. إذ تفتقر الجزيرة الاصطناعية ذات التاريخ الصناعي الطويل إلى تدفق الإيرادات كغيرها من الأقاليم الأخرى في تشيكاغو؛ ولكنّ فريق التطوير يأمل من خلال مشروعه بتغيير الظروف بحلول عام2025 من خلال تمكين تطويره إلى جوار مستدام عالي التقنية يتصل بشبكة تشيكاغو العمرانية.

arch-news.net-15_0326_PORT_Goose_Island_Boulevard_Section_Sketch_BW.jpg

arch-news.net-15_0326_PORT_Goose_Island_East_Canal_Section_Sketch_BW.jpg

وكانت الجزيرة قد تشكلت عام 1853عبر تجريف قناة North Branch Canal لتصبح مركز شحن وتصنيع لقرابة مئة عام؛ ولكن من بعد الحرب العالمية الثانية بدأت شركات التصنيع بالانتقال إلى الضواحي مما أنقص من عدد الوظائف كثيراً. من بعد ركودٍ اقتصادي طويل بدأت المدينة تشهد نهوضاً اقتصادياً حالما شرّعت الحكومة تشريعات حفزّت المطوّرين على البناء في تشيكاغو. ولكن بالرغم من أن منظمات كبيرة أمثال Wrigley Corporation و Kendall College اختارت الجزيرة مقراً لها إلا أن المنطقة لم تجارِ باقي أجزاء تشيكاغو مالياً.

arch-news.net-1-Goose-Island-2025-Oblique-Aerial-3.jpg

يهدف المشروع إلى خلق عناصر تصميم تشجّع الاهتمام العام واهتمام الشركات بالتطوير العمراني لذلك تبنى روح حب التقنية السائدة في السنوات الأخيرة. يزخر المقترح بإجراءات استدامية تتضمن مصفوفات واسعة من ألواح الطاقة الشمسية وأنظمة جمع المياه وإعادة تدويرها إضافةً إلى مكاتب عصرية ومحطات تصنيع من أجل تطوير صناعة التقنية المتنامية في تشيكاغو وجعل جزيرة غوز مركز تصنيع هام في الغرب المتوسط الأمريكي.

arch-news.net-15_0420_PORT_Goose_Island_Vision_24x36-300dpi_BOARDS_07_Illustrative_Plan-Unlabeled.jpg

كما يرى المخططون والمطورون أن عملية تجديد جزيرة غوز هي عملية وصلها مع بقية المدينة. ولذلك صمم الفريق نظاماً من طرق الحركة الإداعية وممرات البنى التحتية التي تعيد وصل الجزيرة وتجعلها وجهة جذابة للأفراد والأعمال. سيضيف المشروع جسور مشاة وعربات إضافةً إلى مواقف تكسي مائية وقطار. كما ستصبح قناة North Branch River Canal حديقةً مائية تسمح للقوارب المتجولة الصغيرة باستشكاف جزء من تشيكاغو وتوفّر منطقة استجمام وتريّض جذابة للدرّاجين.

arch-news.net-15_0519_PORT_GIV_RenderedSitePlan-Labels-01.jpg

ولا يشكل المقترح فكرةً مكتلمة بالنسبة للمصممين بل يأملون أن يكون بدايةً لنقاشٍ طويل الأمد:

"إنه كشيءٍ يمكن أن تراه في معرضٍ عالمي لأن جزءاً منه لن يتحقق أبداً. ولكن يُحسب للمعماريين أنهم يفكرون بما يمكن أن يتحقق هناك وجزءٌ من تلك الأشياء سيتحقق بالتأكيد. إنهم من يحاول حقاً أن يجعل شيئاً ما يتحقق هناك والذي سيترجم إلى وظائف." بحسب ممثل من الشركة العقارية.

arch-news.net-15_0519_PORT_GIV-Components-Diagram_03_Auto-and-Transit-01.jpg

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية