Kengo Kuma يخطط توسعة حديقة بورتلاند اليابانية جامعاً الحداثة مع التقاليد

صمم المعماري الياباني كينغو كوما Kengo Kuma مخطط توسعة للحديقة اليابانية في بورتلاند Portland Japanese Garden بحيث يحافظ على الحدائق الموجودة ويضيف في نفس الوقت مباني جديدة إلى الموقع.

ويهدف مشروع المعماري الذي يأتي كأول مشروع عام له في الولايات المتحدة الأمريكية لينشئ "قريةً ثقافية" تترتّب فيها عدة مباني حول ساحةٍ مركزية.

ستضم القرية فراغ احتفالات وصالات عرض ومقهى شاي من بين عددٍ من المرافق الأخرى. وتظهر المناظير التي كشف عنها مكتب كوما حجوماً مستطيلة وأخرى مكعبة بأسقفٍ جمالونية مائلة وواجهات ذات شاشات خشبية منزلقة.

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_468_4-.jpg

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_468_1.jpg

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_468_5.jpg

ويهدف المشروع إلى توفير مكان يستوعب العدد المتزايد من الزوار إلى الحديقة التي تم افتتاحها أصلاً عام 1963؛ حيث جذبت الحديقة منذ أول عام على افتتاحها 30 ألف زائر ليصبح هذا العدد مع الوقت 300 ألف زائر سنوياً.

سيتم بناء المباني الجديدة إلى جوار حدائق الموقع الموجودة والمبنية بخمسة طرز مختلفة وهي: حديقة الشاي، حديقة البحيرة، الحديقة الطبيعية، حديقة الحجروالرمل، والحديقة المسطحة.

ويتبع تصميم كوما التقاليد اليابانية لـ "المونزينماتشي" أو "البلدات ذات البوابات الأمامية" حيث تقام فعاليات القرية خارج بوابات المواقع الدينية والثقافية. مما يحفظ للحديقة هدوءها وسكينتها بحسب العرف الياباني.

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_784_0.jpg

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_784_1.jpg

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_784_2.jpg

ستضم القرية الثقافية ثلاثة مباني تتحلق حول ساحة مركزية كبيرة وصفت على أنها بمثابة "فراغ حر التدفق يمكن للزوار فيه الانغماس في الفنون اليابانية التقليدية من خلال نشاطات وعروض موسمية."

سيضم أول مبنى وهو"منزل القرية" Village House صالات العرض وفراغ العروض ومتجر الهدايا إلى جانب المكتبة التي ستكون "أحد أهم مصادر المعلومات حول الحدائق اليابانية وفنونها."

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_784_6.jpg

Portland-Japanese-Garden_Kengo-Kuma_THA-Architecture_arch-news.net_784_7.jpg

أما "منزل الحديقة" Garden House فسيخدم الزوار كفعالية تعليمية وفعالية صيانة، ليكون "مقهى الشاي" أخيراً بمثابة بيئة مريحة للاسترخاء واحتساء الشاي.

كما ستحفّ 200 شجرة وشجيرة جوانب ممر يقود من المدخل إلى الحدائق.

بدأ تمويل المشروع ذي الكلفة البالغة 35 مليون دولار أمريكي عن طريق التبرعات. وقد جمعت الحديقة التي هي مشروع غير ربحي تماماً مبلغ20 مليون دولار لحد الآن، وتخطط البدء بالإنشاء في الخريف المقبل 2015 ليتوقع اكتمالها في 2017.

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية