مركز عمراني جديد في شانغهاي بتوقيع UA و AEDAS

تم إختيار مكتب العمارة الحضرية UA Studio من قبل مجموعة غرينلاند Greenland Group في مسابقة تنافس فيها ثمان مكاتب معماري من أجل الحصول على حق تصميم الموقع العمراني لمقاطعة الأعمال في مطار هونغكويو شانغهاي Shanghai Hongqiao حيث يقع الموقع جنوب أكبرمعرض معماري وهو معرض شانغهاي.

Hongqiao-CBD-03-masterplan.jpg

إنقسم المشروع إلى جزئين سيصمم مكتب UA مكتب المقاطعة في الجهة الغربية من المخطط في حين سيصمم AEDAS المركز التجاري في الجانب الشرقي. وبالفعل بدأ الفريقان المعماريان بأعمال الإنشاء المفترض أن تكتمل عام 2016.

Hongqiao-CBD-04-functions.jpg

بجوار محطة القطار ومطار شانغهاي على تقاطع شارعين رئيسين يقع الموقع ذو مساحة 18.4 هكتار وسيتضمن برج المكاتب بمساحة طابقية 332890 م2 والمركز التجاري120422بمساحة م2 والفندق بمساحة 99564 م2.

Hongqiao-CBD-10-headquarters-office.jpg

وتبدو مساحة المكاتب الخاصة بالمركز كـ "وردة ثمانية الأوراق" يمكن أن تحتلها الشركات المختلفة. يتقاطع شكل الوردة مع "البتلات" الأربع وتندمج قواعد الابراجالأربع ضمن مبنىً واحد تتشارك ببهو واحد في الطابق الثاني مما يسهل حركة المشاة في المستوى الأول.

Hongqiao-CBD-13-option-B-masterplan.jpg

ويستوعب تصميم "البتلات" و"الأوراق" من خلال مرونة تصميمها إمكانية تواجد أكثر من شاغل واحد وتتمتع مباني "الوردة" بتراسات عمرانية ستكون أماكن تلاقي وتواصل.

Hongqiao-CBD-14-option-B-functions.jpg

يتم توجيه حركة المشاة في الجانب الغربي على طول قوس يصل ما بين المركز التجاري مع الفندق ومركز المؤتمرات الواقعة في الجانب الشرقي.

Hongqiao-CBD-18-option-B-public-space.jpg

يجسد المشروع أفكار الإستدامة من أنظمة جمع الأمطار والتهوية الطبيعية وسهولة النقل والقرب من النقل العام إضافةً إلى وجود الأسطح الخضراء المزروعة بالنباتات المحلية.

Hongqiao-CBD-15-option-B-diagrams.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية