مبنى الاحتفالات ومدرسة الموسيقى في آلابورغ الدنماركية

أنهت الشركة النمساوية كوب هيملباو Coop Himmelb(l)au مبنى الاحتفالات ومدرسة الموسيقى الجديد في المدينة الدنماركية آلابورغ Aalborg والتي تعتبر إحدى أهدأ المناطق المناسبة للموسيقى في أوروبا.

 

Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_1.jpg  Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_5.jpg

بسعة 11300 مقعد سيصبح المبنى عقدة ثقافية مميزة، ومن خلال تعاون المعماري مع خبير صوتي استطاع تصميم شكل قاعة الاحتفالات المنحني بارتفاع 5 طوابق والذي سيؤمن تجربة صوتية متكاملة، كما يتضاد الشكل المنحني مع الكتلة الأخرى على شكل حرف U والتي تضم الصفوف الدراسية ومناطق التمرين في مدرسة الموسيقى.

Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_6.jpg  Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_8.jpg

يتم الوصول إلى قاعة الاحتفالات من خلال درج إسمنتي يصل إلى مركزها مؤمناً الوصول إلى مناسيبها المختلفة وأيضاً إلى منطقة مراقبة مطلة على الخليج البحري المحيط بالمدينة.

Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_9.jpg  Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_10.jpg

تطل نوافذ داخلية صغيرة على قاعة الاحتفالات من الفراغات المحيطة أما بالنسبة للواجهات الخارجية فقد اختار المصمم النوافذ الدائرية إضافةً إلى الفتحات الزجاجية الكبيرة مع شاشات مخرمة وراءها.

Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_14_1000.gif

ومن أجل تكييف وتدفئة المبنى استخدمت أنابيب مياه أرضية تمر أسفل أرضيات المبنى موفرة الحرارة المناسبة والطاقة في آنٍ معاً. استغرق بناء المبنى أربع سنوات وتم افتتاحه بأيام ثلاثة عشر من الاحتفالات الموسسيقية، وأريد من المبنى أن يعكس التواصل بين العمارة والموسيقى.

Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_15_1000.gif 

Coop-Himmelblaus-House-of-Music-invites-orchestras-to-Aalborg_dezeen_16_1000.gif

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية