سجن ستورستروم / CF مولر السجن الأكثر إنسانية

يعتبر سجن ستورستروم ليكون السجن الأكثر إنسانية، مع الهندسة المعمارية التي تدعم السجناء العقلية والجسدية، وكذلك ضمن بيئة عمل آمنة وممتعة للموظفين.

واحدة من التحديات المعمارية الرئيسية للمشروع هو لسجن شديد الحراسة، والتي يمكن أن تستوعب حوالي 250 سجينا، إلى أن تكون أقل مؤسسيا.

 

النهج المعماري العام هو إنشاء مبنى على نفس النطاق ومع نفس هيكل، بما في ذلك الشوارع والساحات. وهذا يضمن تجربة مألوفة ومتنوعة من بيئة السجن والحفاظ على جو المؤسسي السجن إلى أدنى حد ممكن. هيكل townlike أيضا يشبه القرى المحيطة بها، وبالتالي فهو عنصر طبيعي من المناظر الطبيعية.

لخلق مزيد من الاختلاف، واجهات والتلال سقف هي الزاوي بطرق مختلفة وبديلة المواد الواجهة بين الطوب ذات الألوان الفاتحة ومزيج من الخرسانة والصلب المجلفن - جميع المواد المعمرة التي الطقس جميل ولا تحتاج الكثير من الصيانة.

 

 

 

 

وتجمع الخلايا في وحدات تتألف من 4-7 خلايا، وضعت حول المحور الاجتماعي. وحدات من الوصول إلى منطقة غرفة معيشة ومطبخ مشترك، حيث يمكن للسجناء الحصول على وجبات الطعام الخاصة بهم.

 زينت مناطق غرفة المعيشة بالألوان التي هي أقل نموذجية، كما يمكن العثور على أعمال متكاملة من  الفن والأعمال الفنية التي تم إنشاؤها خاصة للسجن في جميع أنحاء السجن.

 

 

ضوء النهار مهم فكل خلية لديها ضوء النهار يتدفق في اثنين من النوافذ، بحيث يستطيع السجناء من الحصول على المناظر الطبيعية المحيطة بهم والسماء.

كما للنشاط البدني دور مهم أيضا للرعاية الاجتماعية النفسية للسجناء، وعلى حد سواء في الداخل والخارج، وهناك فرص للرياضة وألعاب وممارسة الرياضة البدنية.

Blichersvej، Gundslev، فالستر، الدنمارك

32000.0 m2  المساحة الكلية