مكتب زها حديد المعماري يستعين بالآليين لبناء تصاميمه لإنشاء مدرسة ابتدائية

كشفت شركة زها حديد للهندسة المعمارية عن خطط لإنشاء مدرسة ابتدائية في مقاطعة جيانغشي الجبلية في الصين ، والتي ستضم سلسلة من الفصول الدراسية المقوسة التي بنيت جزئيًا بواسطة الروبوتات

تقع مدرسة لوشان الابتدائية على بعد 160 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من عاصمة المقاطعة ، نانشوانغ ، وتقع على شبه جزيرة صغيرة. وستكون قادرة على استيعاب ما يصل إلى 120 طفلاً ، تخدم القرى الـ12 المجاورة التي يبلغ مجموع سكانها 1800 نسمة ، سيتم تقسيم المدرسة إلى سلسلة من الفصول الدراسية وصالات النوم المشتركة والمباني المنفصلة التي سيتم توجيهها لتلقي الضوء الطبيعي الأمثل

 

كل من المباني المقوسة ستحتوي على سقف متدلي لتظلل النوافذ الكبيرة من أشعة  الشمس.

يمكن للأراضي - التي ستلعب مجموعة متنوعة من المساحات التعليمية في الهواء الطلق والمرافق الرياضية - أن تعمل أيضًا كمنطقة لتجميع المياه في حالة حدوث فيضان. سوف تكون ساحة الفناء المركزية الطويلة بمثابة منطقة اللعب الرئيسية.

خارجيا ، سيتم الانتهاء من المباني ببلاط السيراميك الثلاثي ، والمقصود بإشارة بصرية إلى ماضي جيانغشي

 

 

وأوضح مكتب زها حديد في بيان: "التاريخ الطويل للمنطقة في إنتاج السيراميك عالي الجودة يعود إلى عهد أسرة مينغ "تتم متابعة هذه التقاليد في التشطيبات الخارجية الخزفية للمدرسة التي وضعت في تدرجات لونية تعبر عن اختلاف البرامج في الداخل".

سيتم بناء المدرسة بالكامل في الموقع باستخدام مواد وتقنيات البناء المحلية لتقليل فترة البناء وتقليل عدد العناصر التي تحتاج إلى تسليمها إلى موقع المشروع البعيد.

كما ستصنع قوالب الرغوة في الخزانات البرميلية بواسطة روبوتات صناعية في الموقع تستخدم تقنية قطع الأسلاك الساخنة


الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية