اكتمل الآن منزل زها حديد الوحيد في الغابات الروسية لرجل أسمته "جيمس بوند الروسي".

تظهر صور جديدة وفيلم تكشف عن سكن خاص الوحيد لزهاء حديد - منزل في غابة بارفيخا بالقرب من موسكو ، لرجل أسمته "جيمس بوند الروسي".

صمم المهندس المعماري العراقي-البريطاني الراحل كابيتال هيل ريزيدنس لرجل الأعمال والمحسن فلاديسلاف دورونين ، الذي يدير شركات الملكية كابيتال غروب ومجموعة أوكو ، وهو أيضا مالك فندق ومنتجع أمان الفاخر.

الميزة الرئيسية في المنزل هي جناح رئيسي يقع فوق ساق خرساني نحيل يرفعه فوق مظلة الشجرة.

يتموضع 22 مترا فوق سطح الأرض ، هذا العنصر من التصميم يوفر دورونيان عزلة كاملة. جدران مزججة ، مطوية من على حافة الأرض لتخلق شرفتين ، توفر إطلالات على قمم الأشجار.

 

يمتد شريط من الزجاج المزخرف على طول العمود الداعم للجناح ، والذي يحتوي على مصعد زجاجي ودرج يسمح لدورونين بالاستمتاع بالمنظر على صعوده ونزوله.

"لقد قلت لها: أريد أن أستيقظ في الصباح وأريد أن أرى السماء الزرقاء فقط. لا أريد أن أرى أي جيران وأريد أن أشعر بالحرية" ، كما يذكّر دورونين في فيديو جديد يناقش المشروع.

"قالت لي:" هل تدرك أنك يجب أن تكون فوق الأشجار؟ " وقد أخذت للتو منديل ورسمت الرسم ، نظرت وقلت إنني أحببته [وهذا] كيف بدأنا مشروع كابيتال هيل.

 

توجد ثلاثة أرضيات سخية مدمجة جزئيًا في التضاريس المنحدرة أسفلها ، وتتميز بواجهات زجاجية بزاوية مواجهة للغابة. أسقف عريضة ذات حواف متدرجة بشكل غير منتظم فوق الجدران الزجاجية لكل طابق.

يحتوي المستوى الأدنى على مرافق ترفيهية ، بينما توجد صالة وغرفة معيشة ومطبخ بجانب مساحات ترفيهية وحمام سباحة في الطابق الأرضي. تقع غرف المدخل والضيوف وغرف نوم الأطفال ومكتبة في الطابق الأول.

تم تصور مفهوم المشروع لأول مرة منذ عقد من الزمان ، عندما التقى الزوجان في لندن ، ووضع حديد تصميمًا على منديل.

 

 

تم الكشف لأول مرة عن صور للمشروع في عام 2008 وظهرت صور أولية للمشروع في عام 2011 ، قبل موت حديد. لكن هذه الصور تشير إلى الانتهاء الكامل من الإقامة.

"كان من الممتع جداً التحدث إليها ، فهي لم تتحدث كثيراً ، لكنها كانت حادة جداً. كانت دائماً على الدوام ، كانت ساخرة جداً ، كانت امرأة فكرية وذكاء وحادة جداً." "لقد كان مأساويا للغاية ما حدث ، فقدنا واحدا من أعظم المهندسين المعماريين في هذا القرن."

وصف باتريك شوماخر ، شريك الأعمال السابق في شركة حديد ، والذي تولى قيادة الشركة بعد وفاتها في عام 2016 ، المشروع بأنه مهمة أحلام.

 

"إنه بيت الأحلام. لن يرفض أي مهندس معماري مثل هذه المهمة" ، كما يقول في الفيديو. "عرفت زها فلاديسلاف - وهو رجل أنيق للغاية - كانت تقارنه دائما بالروسي جيمس بوند الذي كان يتمتع بالذوق والثروة لخلق شيء غير عادي".

"هذا المشروع هو شهادة مطلقة على عبقرية زها - عبقرية فلاديسلاف إذا كنت تحب - من شخص يطور مستويات جديدة من الاستمتاع بالحياة على هذا الكوكب" ، كما يقول.

"إنها تحفة فنية. لديها ميزات زها المميزة بالتعقيد العضوي ، وتعقيد الترتيب المكاني ، والكثير من المفاجآت ، والكثير من الحرفية والجمال".

يتذكّر فوستر دورونين بفخر بعرض صور منزله المكتمل في حفل عشاء ، ويشعر "بخيبة أمل هائلة" بأنه لن يتمكن أبدًا من مشاركته مع حديد.

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية