الجناح الفرنسي في معرض ميلانو 2015 من تصميم المعماريين XTU

تجاوباً مع موضوع معرض ميلانو الذي سيقام عام 2015 تحت عنوان "إطعام الكوكب: طاقة من أجل الحياة" قام الفريق الباريسي XTU Architects الفائز في المسابقة المعمارية من أجل تصميم الجناح الفرنسي في ميلانو؛ بإقتراح رؤيتهم للجناح كصالة تسوق على شكل مركز للإنتاج الزراعي.

French-Pavilion-by-XTU-for-Milan-Expo-2015_dezeen_2.jpg

إذ ستتم زراعة الخضار والأعشاب والنباتات ما بين ضلوع الهيكل الخشبي المخرم الذي سيشكل إنشاء الجناح الفرنسي في معرض ميلانو 2015.

French-Pavilion-by-XTU-for-Milan-Expo-2015_dezeen_3.jpg

فمن وجهة نظر المصممين فإن سوق المستقبل لن يكون كما هو سوق اليوم: مكانٌ للإستهلاك؛ وإنما على العكس سيصبح مكاناً للإنتاج ويكون الإستهلاك منه على الفور.

من هنا جاء التصميم على شكل هيكل خشبي متموج تستغل الفجوات ما بين أضلاعه الخشبية كمكان للزراعة على أمل ان تنموالدوالي والمزروعات خلال الإنشاء مشكلةً في النهاية تغطية لكامل السقف الداخلي؛ حينها كما يتخيل المصممون، سيبدو السقف الداخلي المتموج كما هو اللاندسكيب على التلال والهضاب الفرنسية ولكن بالمقلوب.

يقع المعرض في الطابق الأرضي للجناح ويتمركز حول موضوع الإنتاج الفرنسي للغذاء، بينما يقع المطعم في الطابق العلوي سيحاول أن يقدم لزواره منتوجاتٍ نمت في جدران المنشأة وعلى تراساتها.

سيتم إنشاء الجناح في أيار 2015 ليضم مهرجان حصاد المحاصيل خلال المعرض.

French-Pavilion-by-XTU-for-Milan-Expo-2015_dezeen_10_1000.gif

French-Pavilion-by-XTU-for-Milan-Expo-2015_dezeen_13_1000.gif

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية