مقر صحيفة لو موند الفرنسية الجديد في باريس من تصميم Snøhetta

تمت تسمية الشركة المعمارية النرويجية Snøhetta فائزاً في مسابقةٍ لتصميم مقرات باريس الجديدة الخاصة بالصحيفة الفرنسية المعروفة لو موند Le Monde.

وسوف تعمل الشركة المعمارية مع المكتب الفرنسي SRA على التصميم الذي يضم مبنىً يتخلله قوسٌ مرفوع في مركزه يؤطر ساحةً عامة جديدة.

كما ستتم تغطية المبنى من الخارج بما تم وصفه على أنه "مصفوفة "بكسلية" من الزجاج" تتمتع بدرجات متنوعة من الشفافية والعتامة ونصف العتامة بقصد أن تبدو متجانسةً من بعيد وأكثر تعقيداً مع النظر إليها عن قرب.

Le-Monde-by-Snohetta_arch-news.net_468_1.jpg

وكانت لو موند منذ الـ 2004 موجودة في مبنىً من تصميم الفرنسي كريستيان لو بورتزمبارك Christian de Portzamparc مع أونه ومن بعد اكتماله بأربع سنوات فقط تم الادعاء بأن الصحيفة كانت تصارع لدفع الأجرة التي يقالانها كانت تبلغ مليون يورو شهرياً.

لم يتم بعد تأكيد أي موعد للبدء بالإنشاء، كما أنه ليس من الواضح بعد ماذا سيكون مصير مقر لو موند الحالي من بعد انتقالهم إلى مركزهم الجديد.

"تعنبر مجموعة لو موند أيقونةً في عالم الإعلام كما أن سمعتها المعروفة بالنزاهة والنوعية تشكّل مقياساً يحتذى به لوكالات الإعلام من حول العالم." بحسب المكتب المعماري.

وبحسب المعماريين فإن التصميم سيركز على العلاقة ما بين الصحيفة والعامة الذين يعتقد المعماريون أنهم سيشعرون بحسٍ من الملكية الخاصة تجاه المبنى.

Le-Monde-by-Snohetta_arch-news.net_468_2.jpg

"تم جعل تطور الإعلام في مركز تركيزنا وخصوصاً مستقبل العلاقة بين القراء ومستخدمي الإعلام وإنتاج الإعلام من منصات مختلفة واتصالها بالعامة على المستوى الكبير. وقد اختارت مجموعة لو موند نموذجاً كريماً ومنفتحاً وقريباً."

ستقسم الساحة العامة في مركز المبنى إلى نصفين متصلين يواجه أول نصف الشارع ونهر السين وسيضم مركز الزوار وقاعة الاستماع، بينما سيواجه النصف الثاني سكة الحديد ويضم الكافيتريا.

إلى جانب ذلك سيتم تنقيط الوجه الداخلي للسقف العقدي الناجم عن انحناءة القوس بشبكة مبرمجة من أنوار الليد مصممة لتمثل "التدفق العابر للمعلومات مثل غيومٍ أو نجوم تعبر السماء".

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية