MVRDV تفوز بمقترح تحويل طريق مرفوع في سيول إلى منتزه عام

تم اختيار الشركة المعمارية الهولندية MVRDV لتحوّل طريقاً مرفوعاً في سيول إلى منتزه عام بالتعاون مع أستوديو التصميم الهولندي  Studio Makkink & Bey ومصمم اللاندسكيب  Ben Kuipers.

وسيقوم المعماريون والمصممون بالتعاون ليقوموا بتعديل طرقات Seoul Station Overpass التي يبلغ طولها 938 متراً ليخلقوا ممر مشاة يضم 254 نوعاً من الأشجار والشجيرات والأزهار.

Seoul-Skygarden_MVRDV_arch-news.net_468_4_1000.jpg

ويضم مقترحهم الفائز في المسابقة التصميمة تحت مسمى "حديقة سحاب سيول"  Seoul Skygarden خلق دار حضانة لرعاية النباتات من أجل الفراغات الخضراء الأخرى في المدينة إلى جانب المقاهي ومتاجر بيع الورد والمكتبات والبيوت الزجاجية.

"إن العديد من الجسور وممرات المشاة المعلقة في المدن الآسيوية هي عبارة عن عناصر وظيفية محضة ونظراً لحجم ممر Seoul Station Overpass توجد فرصة في خلق فراغ منتزه فريد في قلب سيول." بحسب الشركة المعمارية.

وكان قد تم إنشاء الطريق المعلق هذا في السبعينيات كطريق واصل بين سوق Namdaemun وغرب المدينة وهو يعبر محطة قطار كبرى في المدينة.

ولكن في 2009 توجب إقفاله أمام العربات الثقيلة من بعد ما وجدت التفتيشات أنه غير آمن لها. وبدلاً من هدمه تم إطلاق مسابقة تدعو المعماريين والمصممين ليقدموا الأفكار لإنقاذه.

إذ تسعى سيول لتكون أحد أكثر مدن العالم صداقةً للبيئة؛ أو كما عبّر عمدتها "مدينة ضمن منتزه".

Seoul-Skygarden_MVRDV_arch-news.net_468_1.jpg

وسيختصر الطريق الجديد مدة المشي إلى محطة من 25 دقيقة إلى 11دقيقة، كما سيعيد قرابة ضعف كلفته.

وقد تم توزيع النباتات بحسب الأبجدية الكورية ليسهل التجوال بينها والتعرف عليها أو كما وصفها المعماريون بـ "مكتبة من النباتات".

كذلك يتميز التصميم بالمرونة التي سيتسمح له بالتغير والنمو في المستقبل. يمكن إضافة الادراج والمصاعد والأدراج الكهربائية من أجل أن تخلق نقاط دخول كما يقترح المصممون حدائق قمرية "تتفرع مثل الأغصان من دعائم المنشأ الموجود."

من المفترض للمشروع أن يكتمل ويسلّم في 2017.

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية