COBE يربحون مسابقة تخطيط جزيرة Christiansholm على ميناء كوبنهاغن

كشف المكتب المعماري COBE عن مخططهم لجزيرة Christiansholm وهي جزيرة اصطناعية في ميناء كوبنهاغن كانت تشغله سابقاً الصحافة الدنماركية.

وكان المعماريون المتمركزون في كوبنهاغن قد ربحوا المسابقة المعمارية المخصصة لذلك المشروع على معماريين عالميين أمثال OMA و MVRDV و Henning Larsen Architects  و CF Møller.

يدعى موقع المشروع وهو الجزيرة ذات الـ 29 ألف متر مربع المسماة "جزيرة الورق" Paper Island في إشارةً إلى شاغليه القدماء ومستودعاتها الضخمة التي كانت تستخدم في تخزين الصحف.

christiansholm-island-copenhagen-inner-harbour-cobe_arch-news.net_1568_0.jpg

christiansholm-island-copenhagen-inner-harbour-cobe_arch-news.net_1568_3.jpg

christiansholm-island-copenhagen-inner-harbour-cobe_arch-news.net_1568_4.jpg

ترك الصحفيون الجزيرة في 2013 وبالتالي تم الشروع في تخطيط مشروع يستبدل المستودعات بصالات ذات أسقف جمالونية تضم أماكن للاحتفلات وصالات عرض ومسبح.

أما السكن فسيتم توضيعه فوق تلك الاستخدامات الموجودة في الطوابق الأرضية كما سيحيط بالمباني ساحات داخلية خضراء وسيكون لديها منصة عامة على طول الواجهة المائية.

"تتركز رؤيتنا لمستقبل الجزيرة بخلق مكان يحتفل بثقافة المدينة وطريقة العيش في كوبنهاغن. كان من المهم بالنسبة لنا أن تصبح الجزيرة في المستقبل مثالً من الدرجة الأولى للعيش العمراني الكريم في كوبنهاغن الذي يمكن أن يجذب السياح والزوار وبنفس الوقت يكون لديه حضور محلي قوي." بحسب المدير الإبداعي في المكتب المعماري المذكور.

تقع الجزيرة بالقرب من مسرح الأوبرا ومجمع الألعاب الدنماركية الملكية وبالرغم من هذا الموقع الاستراتيجي بقيت الجزيرة دون تطوير، ولهذا الغرض قام مالكو الجزيرة CPH City & Port Development بتنظيم المسابقة لذلك الغرض.

christiansholm-island-copenhagen-inner-harbour-cobe_first-floor-plan_arch-news.net_.jpg

christiansholm-island-copenhagen-inner-harbour-cobe_ground-floor-plan_arch-news.net.jpg

christiansholm-island-copenhagen-inner-harbour-cobe__site-plan_arch-news.net.jpg

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية