بدء الترشيحات لجائزة "الميت" DEAD Prize لأسوأ تصميم في العالم!

من المعلوم أن التصاميم الجيدة والعمارة الناجحة تتلقى جوائز تشريفية وتكريمية على الدوام لكن ماهو مصير المشاريع السيئة والمؤذية بالبيئة الطبيعية والجمالية؟

إنطلاقاً من هذا السؤال أطلق كاميرون سينكلير Cameron Sinclair جائزة ديد DEAD Prize أو كما تترجم "ميت" لأسوأ تصاميم العالم.

سينكلير هو أحد المؤسسين المشاركين في مكتب عمارة من أجل الإنسانية Architecture for Humanity والمدير التنفيذي الحالي لمؤسسة جولي- بيت Jolie-Pitt Foundation للممثلين الهوليووديين براد بيت وأنجيلينا جولي.

 

deadprize1.jpg

 

وتسعى جائزة ديد لتحديد المشاريع ذات الأثر السلبي على الكوكب بهدف إلهام المصممين لأن يروا "هذه الأمثلة الفاشلة كتحدٍ لأجل أن يصمموا شيئاً جديداً ويصححوا أخطاء الماضي أو أن يجدوا أخطاء المشروع المساءل".

وقد تم إطلاق الجائزة في مؤتمر المعماريين العالميين المعقود حالياً في دوربان في جنوب إفريقيا منذ الرابع من آب الحالي 2014 وسيتم تلقي الترشيحات للجائزة إبتداءً من أول أيلول سبتمبر 2014 بينما ستستمر عملية التسليم حتى الأول من تشرين الثاني نوفمبر 2014.

يتحدى المنظمون في موقعهم المصممين لأن يرشحوا أنفسهم بأنفسهم "إذا كانوا شجعان كفاية"؛ إذ لابد وأن كل معماري أو مصمم يعلم أين فشل ولماذا ولا عار في كشف ذلك؛ بحسب موقع المسابقة.

يتم إستلام الترشيحات عن طريق تغريدات العامة على توتير @deadprize حيث سيتم الحكم عليها لتلقى "الناجحة" منها في "حوض الميتين"!

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية