طرق درجات تنار ذاتياً على شكل لوحة لفان كوخ من تصميم Daan Roosegaarde

تم الافتتاح الرسمي لطريق الدراجات الذي صممه المصمم الهولندي دان رووسيغارديه Daan Roosegaarde لتتم إنارته بواسطة نماذج تعتمد على لوحة الفنان الهولندي الشهير فينسنت فان كوخ "الليل ذو النجوم" The Starry Night.

وقد تم تلبيس سطح طريق الدراجات الجديد المسمى بطريق دراجات Van Gogh-Roosegaarde بطلاءٍ خاص يستطيع جمع الطاقة من نور النهار من أجل يتوهج في الليل.

كما يشكّل طريق الدراجات هذا المار عبر المحافظة الهولندية نورد برابانت، حيث ولد فان كوخ وتربى، جزءاً يبلغ طوله 1 كم ينار بأنماط ملتفة حلزونياً في إشارةٍ إلى مشهد الليل في لوحته من عام 1889.

Daan-Roosegaarde-Van-Gogh-Bicycle-Path_arch-news.net_468_1.jpg

ويعتبر الفنان رووسيغارديه أن طريقة إنارة الطريق بهذا الشكل "تعتبر أكثر لطفاً تجاه البيئة المحيطة من أي طريقة إنارة أخرى" كما أنها تخلق "ارتباطاً بالتاريخ الثقافي" بحسب الفنان.

يستخدم لوحٌ شمسي قريب لتوليد الطاقة اللازمة لإنارة السطح الملبّس، والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة البنى التحتية Heijmans.

كذلك تقوم إنارة الليد على طول جوانب بعض المنحنيات في الطريق بإلقاء مزيدٍ من الضوء مما يعني أن الطريق سيبقى قابلاً للتنوير في حال سوء الأحوال الجوية؛ بحيث قد تمنع الغيوم المتراكمة تخزين الطاقة الشمسية كما يجب؛ وبالتالي يخف معها بريق ووهج السطح.

Daan-Roosegaarde-Van-Gogh-Bicycle-Path_arch-news.net_468_2.jpg

"إنه نظامٌ جديد بالكامل كما أنه مكتفٍ بذاته وعملي وشاعريٌ لأقصى الدرجات." بحسب رووسيغارديه.

تتضمن مشاريع الفنان الهولندي المستقبلية طرقات ستقوم بالشحن الأتوماتيكي للآليات الكهربائية كما ستنبه السائقين متى أصبح السطح جليدياً.

Daan-Roosegaarde-Van-Gogh-Bicycle-Path_arch-news.net_468_8.jpg

Daan-Roosegaarde-Van-Gogh-Bicycle-Path_arch-news.net_468_5.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية