خزانة خشبية على شكل أيقونة OMAمبنى CCTV من تصميم الصيني Naihan Li

قام المصمم الصيني نايهان لي Naihan Li بابتكار خزانة ثياب على شكل مبنى التلفزيون الصيني CCTV الذي صممته شركة المعمار العالمي الشهير ريم كولهاس OMA في بيكين عام 2012.

سيتم عرض قطعة المفروشات هذه بمقياس 1:100 في معرض التصميم Design Miami في ميامي الشهر المقبل ما بين الثالث والسابع من شهر ديسمبر.

تم تصنيع هذه الخزانة المميزة من خشب الورد البرازيلي بحيث تطابق شكل المبنى الحلقي، كما تحمل على سطوحها الأنماط ذاتها التي تتميز بها واجهات المبنى في الواقع.

CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_1.jpg

 

index.jpg

 

يمكن فتح أقسامٍ من إنشاء الخزانة ليتم الكشف عن أماكن تخزين تتضمن أدراجاً مقسمة في القاعدة مع خزائن موجودة في أحد "الأبراج" المشكلة للمنشأ.

وتأتي هذه القطعة على شكل هذا المبنى الأيقوني كآخر قطعة للمصمم لي في سلسلة "أنا أثاثٌ صرحي" I Am A Monument furniture والتي ضمت قطع أثاثٍ على شكل عدة مبانٍ أيقونية في العالم بمافيها رف كتبٍ على شكل مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وسرير نهاري على شكل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون.

 

CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_7.jpg

 

"تأخذ سلسلة "أنا أثاثٌ صرحي" المباني العلام وتقلصها إلى شيءٍ ذي مقياسٍ شخصي؛ مما يسمح بإعادة تخيل كيف ننظر إلى العالم." بحسب لي.

تعيد السلسلة التذكير بعمل إمبراطور سلالة هان الذي أمر بإعادة خلق كامل لاندسكيب الصين على شكل منمنمات باستخدام الأشجار القزمة.

وخلال عرض القطعة في معرض التصميم في ميامي سيتم إضافة مؤثرات تتضمن عرضاً متحركاً يظهر الخزانة وهي تدور وتنفتح وتنغلق مع ضبابٍ متحركة يمثل اللاندسكيب الصيني في الشتاء.

CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_12.jpg

CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_14.jpg

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية