الأستوديو البلجيكي Sculp IT ينفذان أكبر نافذة زجاجية تنفتح على محور في العالم

قام الأستوديو البلجيكي Sculp IT بتصميم وتركيب هذين اللوحين الزجاجين ليشكلان باباً إلى الفناء الخلفي لملحق سكني في بلدة Antwerp البلجيكية.

يتألف الباب من لوحين ضخمين من الزجاج يمتدان على ارتفاع طابقين ويزنان حوالي أربعة أطنان ، كما يمكن فتحهما على محورهما الدوار بشكل كامل.

يصف المعماريان الإنجاز بأنه "أكبر نافذة تنفتح على محور في العالم" والغرض منها وصل الملحق السكني الذي يضم مطبخاً وغرفة طعام مع الحديقة الخلفية للمنزل.

وتحت مسمى LALO قام المعماريان يجعل المنشأ الجديد يمتد بشفافية على كامل الطوابق الثلاث المؤلفة للملحق موفراً الضوء والإطلالات الجميلة.

LALO-by-SculpIT_arch-news.net_0_1000.jpg

LALO-by-SculpIT_arch-news.net_Siteplan_1000.jpg

ومن أجل تنفيذ الفكرة تم تفصيل إطاري النافذة الفرنسية الطراز لدى المصنّع البولندي Jansen ليتم تثبيت الزجاج المعزول ضمنها. وبحيث تنفتح كل درفة من الباب البالغ ارتفاعه ستة أمتار وبعرض ثلاثة أمتار على محور بدلاً من المفصلات التقليدية.

إلى جانب كون بابهم هذا يمكن أن يعد النافذة الدوارة الأكبر في العالم، يدعي المعماريان أنهما قد بنيا المنزل الأضيق عرضاً في هولندا وأكبر مسبح عائم.

"لم نقم بفعل الكثير؛ ولكننا أنجزنا تداعيات ضخمة في طريقة العيش في ذلك المنزل."

LALO-by-SculpIT_arch-news.net_468_0.jpg

LALO-by-SculpIT_arch-news.net_468_4.jpg

تؤمّن مساحة الطابق الأرضي مطبخاً مفتوح المسقط مع منطقة طعام مجاورة للحديقة بينما تقع غرف المنافع والكراج ضمن المبنى الموجود.

يشكل الإسمنت المجلي أرضية الملحق والتي تستمر إلى الخارج حيث تراس الحديقة مؤمنةً حساً بالاستمرارية ما بين فراغات الداخل الخارج.

كذلك هي سطوح العمل من ذات المادة بينما تتميز الجزيرة الوسطية في المطبخ بعجلات تسمح لها بالنقل إلى التراس خارجاً. وهكذا يشكل بحسب المعماريين "منزل الشواء الأمثل".

LALO-by-SculpIT_arch-news.net_468_15.jpg

فوق المطبخ تم تعليق فراغ مكتب معلق بالتناسب مع منسوب الطابق الأول في المنزل الموجود. ومن فوقه أيضاً يمكن لإحدى غرف النوم في الطابق الأخير الدخول إلى شرفة داخلية تطل كميزانين على غرفة الطعام في الأسفل.

جدد المعماريون أيضاً غرفاً في منزل الأصلي كالحمامين الموجودين بين غرف النوم.، استخدم في أحدهما السيراكميك الأخضر وفي الثاني الأرضية الخشبية مع مغطس عائم وسط الفراغ.

LALO-by-SculpIT_arch-news.net_468_31.jpg

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية