Joris Laarman يصمم جسراً معدنياً لقناة وسط أمستردام سيُطبع ثلاثياً بواسطة أذرع آلية

صمم المعمار الهولندي يوريس لارمان Joris Laarman جسر مشاة للعاصمة أمستردام والذي ستتم طباعته من قبل رجالٍ آليين.

وسيمتد المنشأ المعدني المزخرف فوق قناةٍ مائية في المدينة الهولندية في موقعٍ سيتم الإعلان عنه قريباً بحيث يكون من المقرر اكتمال الجسر في 2017.

Joris-Laarman-MX3D-printed-bridge-workshop-test.jpg

Joris-Laarman-3D-printed-bridge-sketches.jpg

ستقوم الأذرع الآلية سداسية المحاور، والقادرة على الدوران ضمن ستة مستويات إقليدية مختلفة من الحركة، بطباعة المنشأ الحامل للأوزان والذي بدوره سيدعم وزن تلك الروبوتات أثناء عملها.

الأمر الذي سيسمح للروبوتات بالبدء من على إحدى ضفاف القناة المائية والعمل باستمرار على طباعة الفولاذ وصولاً إلى الضفة الثانية.

"سيبيّن الجسر كيف يمكن للطباعة الثلاثية الأبعاد أخيراً الدخول إلى عالم المقاييس الكبرى والأجسام الوظيفية والمواد المستدامة مع توفير حرية غير مسبوقة في الشكل. إن رمزية الجسر هي بمثابة استعارة جميلة تصل تقنية المستقبل مع المدينة القديمة بطريقة تبرز الأفضل من كلا العالمين." بحسب لارمان.

Slideshow-Joris-Laarman-MX3D-3D-printed-bridge-robot-test.jpg

تم تطوير المشروع من قبل شركة MX3D وهي شركة تقنية ناشئة أطلقها مختبر يوريس لارمان من أجل التحقيق في طرق طباعة كمشآت كبيرة ومعقدة.

"إن ما يميز تقنيتنا عن طرائق الطباعة ثلاثية الأبعاد التقليدية هو أننا نعمل بحسب مبدأ "الطباعة خارج الصندوق" فمن خلال الطباعة بواسطة الروبوتات الصناعية سداسية المحاور لم نعد محدودين بالصندوق المربع الذي يحصل في داخله كل شيء. وبالطبع فإن طباعة جسر وظيفي بحجم واقعي هو الطريقة المثالية لعرض الاحتمالات اللامتناهية لهذه التقنية." بحسب مدير التقنية في شركة MX3D.

Slideshow-Joris-Laarman-MX3D-3D-printed-bridge-visualisation-park.jpg

يمكن للمشروع المدعو من قبل شركة السوفتوير أتوديسك Autodesk وشركة الإنشاء Heijmans أن تسمح في النهاية بطباعة مبانٍ كاملة.

"إن منصة MX3D هي حدث ثوري إذ تنعتق من الحدود التقليدية للتصنيع التراكمي القائم على طبع حجوم صغيرة وأداء مواد ضعيف. تفتح هذه التقنية الباب أمام احتمالات المنشآت المعدينة بمقياس معماري وكلفة متدنية نسبياً تكون معقدةً بقدر تعقيد خيال المعماري." بحسب مدير الابتكار الاستراتيجي في أتوديسك Maurice Conti.

Slideshow-Joris-Laarman-MX3D-3D-printed-bridge-visualisation-workshop.jpg

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية