هذه السيارة الأعلى تقنياً في عالم المواصلات

شهد معرض جنيف للسيارات هذا العام، مزيجاً مثيراً للاهتمام بين القديم والجديد، إذ قامت شركة التصميم والهندسة الكلاسيكية، بينينفارينا الإيطالية، بالتعاون مع مجموعة "هايبرد كينيتيك غروب،" والتي هي علامة تجارية حديثة وسريعة النمو، تعمل في مجال السيارات والتكنولوجيا في هونغ كونغ، بتصميم سيارة خيالية لفتت أنظار روّاد المعرض السنوي.

 

 

ورغم أن الشركة الإيطالية العريقة التي أسست في العام 1930، عملت على تصميم بعض أجمل سيارات "فيراري،" و"بي إم دبليو،" و"آلفا روميو" في التاريخ، إلّا أن تعاونها مع الشركة الناشئةالمتقدمة تقنياً وغير المعروفة نسبياً – سيساعدها أيضاً على إعادة بصمتها في عالم السيارات، بعد تأثرها بشدة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتتميز سيارة "HK GT" العصرية بتصميمها المستقبلي والأنيق معاً، إذ تتخذ شكل سيارة سياحية كلاسيكية كبيرة أي "ليموزين،" بطول يبلغ خمسة أمتار، بينما تجلس كابينة السيارة في خلفية السيارة، ليأخذ غطاء المحرك الأمامي مساحة كبيرة، على الرغم من عدم وجود محرك احتراق ضخم.

 

ولا شك بأن العنصر الأكثر جمالاً واستثنائية في تصميم السيارة، هي أبوابها المستقبلية التي تتخذ شكل جناحين عندما تُفتح، إذ تمتد إلى الأعلى وليس إلى الجانبين

ويقول كارلو بونزانيجو، نائب رئيس وحدة تصميم الأعمال في بينينفارينا، إن الهدف من تصميم هذه السيارة هو "خلق شكل جريء من شأنه أن يصبح أيقونة بارزة للعلامة التجارية." 

عملت شركة بينينفارينا على تصميم سيارة فاخرة من شأنها أن تصبح أيقونة العلامة التجارية لمجموعة "هايبريد كينيتيك."

لمعت سيارة "إتش كيه جي تي" في معرض جنيف للسيارات لعام 2018 ، حيث عرضت أنظمة توليد الطاقة الخاصة بها، من تصميم شركة التكنولوجيا الناشئة "هايبرد كينيتيك غروب."

 

 

ويتخذ شكل السيارة الجانبي تصميم سيارة سياحية كلاسيكية كبيرة، بينما تجلس كابينة السيارة في خلفية السيارة، ليأخذ غطاء المحرك الأمامي مساحة كبيرة، على الرغم من عدم وجود محرك احتراق ضخم.

ويُظهر شكل السيارة الجانبي الإضاءة المزودة بداخلها، والتي تعكس أساليب قيادة مختلفة تتماشى مع أسلوب السائق.

تتميز المقصورة الأمامية بتصميم بسيط ونظيف، كما زودت بشاشة كبيرة تعمل باللمس، هدفها ترفيه الراكب.

 

 

 

تعتمد السيارة على نظام هجين بتقنية الميكروتوربين يعمل على طاقة تبلغ أكثر من 1000 حصان. كما يمكن أن تصل سرعة السيارة إلى 97 كيلومتراً في الساعة في أقل من ثلاث ثوان.

تتميز السيارة بتصميمها الأنيق، والسلس.

تتسع المقصورة الخلفية لشخصين فقط، وتتميز بجلد صمم خصيصاً ليعطي مظهراً قديماً.

 

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية