أستوديو التصميم النرويجي Noidoi يصممون سريراً نهارياً يسمى "النبض"

صمم أستوديو التصميم النرويجي نويدوي Noidoi "سريراً نهارياً" متعدد الأغراض يناسب فراغات المعيشة المعاصرة التي تتخذ أدواراً مختلطة لما كان في السابق عادةً عبارة عن غرف منفصلة.

تتألف قطعة الفرش هذه والمسماة بـ "النبض" Pulse؛ من إطارٍ خشبي مصمت من البلوط يغطي سطحه العلوي فرشة صوفية يمكن طي قسمٍ منها إلى الوارء، ليتم الكشف عن غطاء خشبي يغطي رفاً للمجلات في الأسفل.

Pulse-by-Noidoi_arch-news.net_468_0.jpg

عندما تتم إزالة الغطاء يمكن استخدامه كصينية، كما تمكن إزالة الفرشة واستخدامها بشكلٍ مستقل عن السرير النهاري.

وبحسب تصريحات الأستوديو المصمم؛ فإن الفكرة وراء تصميم "النبض" "جاءت من بعد مراقبة الفراغات الخاصة وكيف يتم تحويلها إلى بيئات متعددة الأغراض أكثر فأكثر... وبإلهامٍ من نمط الحياة هذا جاءت فكرة تصميم قطعة فرش يمكنها التأقلم مع الأوضاع المختلفة".

Pulse-by-Noidoi_arch-news.net_468_3.jpg

أما بالنسبة لخيارات المواد فقد تم تحديدها بناءً على رغبة المصممين بالإتيان بمواد تدوم طويلاً وتكون في الوقت نفسه "مسرة جمالياً للعين واليد"؛ لهذا وقع اختيارهم على الصوف المنتج في النرويج والذي وجدوا أنه يحقق غاياتهم الجمالية المطلوبة في النظر والملمس.

إلى جانب التأكيد على بساطة الإنشاء وصراحته ودقة الحرفة واستخدام المواد، أخذ المصممون بعين الاعتبار وزن القطعة إذ تم اختيار خشب البلوط المصمت "ليعطي وزناً معيناً للقطعة".

Pulse-by-Noidoi_arch-news.net_sq.jpg

تم إطلاق قطعة "النبض" في غرينهاوس وهو جزء من معرض ستكهولم للمفروشات والإنارة  Stockholm Furniture & Light Fair 2014 وستزور لندن ضمن فعاليات مهرجان التصميم في لندن London Design Festival ما بين 13-21 أيلول/سبتمبر 2014.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية