أوتوكاد 2015 لأجهزة الماكنتوش بميزات "تقضي على الطرق المسدودة"

أطلقت أوتوكاد مؤخراً آخر إصدارٍ لها من أوتوكاد AutoCADلأجهزة الماكنتوش Mac لتضم عدداً من التعزيزات التي تسعى لتطوير خصائص حزمة السوفت وير الخاصة بالرسم والتصميم دون التضحية بالوظيفية الهامة والأساسية لسير العمل التصميمي اليومي للأشخاص.

وبحسب نائبة رئيس الشركة إيمي بنسيزيل Amy Bunszel يتميز "هذا الإصدار بخصائص غنية جديدة، ولكنه في أساسه يعتمد على إزالة الطرق المسدودة التي تمنع الناس من أن يكونوا فاعلين كما يمكنهم أن يكونوا عندما يعملون مع بعضهم على مشاريع التصميم."

فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين أيضاً أن يشاركوا عملهم مع زملائهم الذين يستخدمون إصدارات ويندوز من السوفت وير من أجل تعاونٍ غير منقطع.

543ec257c07a80762d0002d1_autodesk-launches-autocad-2015-for-mac_graphic_dynamic_blocks_in_autocad_for_mac_2015-530x258.jpg

تتضمن الخصائص الجديدة الوظائف التالية:

البلوكات الحركية Dynamic Blocks: يمكن لمستخدمي ماك أن يمتلكوا القدرة على خلق وتعديل بلوكات حركية؛ وهي مقدرة كانت مقتصرة سابقاً على مستخدمي ويندوز. تمكّن هذه الخاصية المستخدمين من إقحام بلوكة يمكن أن يتعدل شكلها وحجمها أو ترتيبها الشكلي بدلاً من إقحام عدة بلوكات ثابتة.

حالات الطبقات Layer States: يمكن لمستخدمي ماك الآن أن يحفطوا إعدادات طبقاتهم على هئية حالات طبقات والتي تخزن المعلومات المختلفة كاللون ونوع الخط ومعلومات حول فيما إذا كانت طبقةٌ ما مطفأة أو مجمدة أو مقفلة. إذ كان مستخدمو ماك قبل إصدارات 2015 غير قادرين على إظهار معلومات حالات الطبقات التي كان زملاؤهم من مستخدمي ويندوز يضمّنوها ضمن رسوماتهم.

543ec275c07a802a690002e0_autodesk-launches-autocad-2015-for-mac_autocad_mac_2015_dynamic_block-530x309.jpg

ربط البيانات Data Linking: يمكن للمستخدمين الذين يحتاجون إلى ربط بيانات طاولةٍ ما على سبيل المثال بملف مايكروسوفت إيكسيل Microsoft Excel أن يستخدموا الخاصية الجديدة لربط البيانات وسوف تتحدّث طاولتهم أتوماتيكياً بحسب التغيرات الخارجية الحاصلة. وتعتبر هذه الخاصية مساعدة لأقصى الدرجات في حالة إدارة كميات كبيرة من المعلومات عن أشياء مثل المواد أو التثبيتات.

الاختيار السريع Quick Select: تسمح هذه الأداة للمستخدمين باختيار الأجسام بسرعة بناءً على معيار السؤال مما يمكّن المستخدمين من اختيار بسهولة وبالضبط ما يحتاجونه في رسوماتهم. كما تتضمن أداة الاختيار السريع أيضاً خيار "عرض" بحيث يستطيع المستخدمون رؤية ماهم على وشك اختياره قبل أن ينفّذوا أمر الاختيار.

يبقى السعر القياسي ذاته لإصدار 2015 حيث يكلّف أوتوكاد 4195 $ في حين يكلّف الإصدار المحدود AutoCAD LT 1200$ كذلك تتوفر خيارات التحديث الأرخص للمستخدمين الموجودين. وهناك خطة اشتراك تسعر أوتوكاد بـ 210$ في الشهر (أو 1680$ في السنة) وأوتوكاد ليميتد بـ 45$ في الشهر (أو 360$ في السنة).

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية