الإمارات تعلن عن خططها لبناء أول مبنى في العالم مطبوع بالكامل بطابعة ثلاثية الأبعاد

كشفت لجنة الإبداع الوطني الإماراتية National Innovation Committee عن خططها لبناء أول منشأ مطبوع بشكل ثلاثي الأبعاد في العالم بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد ضخمة بارتفاع 20 قدم. ومع أن العديد من المنشآت قد وظفت تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد قبلاً ولكن لم يبنَ أي ٌمنها بشكلٍ كامل بواسطتها من قبل.

إذ يهدف المشروع إلى طباعة كل شيء يتعلق بذلك المبنى بما في ذلك إنشاؤه وتشطيباته الداخلية وأثاثه وذلك على هئية أجزاء يتم جمعها لاحقاً في موقع البناء.

ومن ثم سوف يتم استخدام المبنى بمساحة 2000 قدم مربعة ليضم مقر متحف المستقبل Museum of the Future في دبي.

"يعكس المشروع رؤية قيادتنا هنا في دبي. ففكرة المباني المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد كانت يوماً حلماً ولكنها اليوم أصبحت واقعاً. سيكون هذا المبنى شهادةً على كفاءة وإبداع تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد والتي نؤمن أنها ستلعب دوراً كبيراً في إعادة تشكيل قطاعات الإنشاء والتصميم. نهدف لاستغلال هذا النمو بأن نكون عقدة وصل عالمية للابتكار والطباعة الثلاثية الأبعاد. تعتبر هذه هي الخطوة الأولى من خطواتٍ كثيرة جداً آتية." بحسب الغيرغاوي Al Gergawi رئيس مجلس إدارة لجنة الإبداع الوطني الإماراتية.

من المتوقع أن يستغرق الإنشاء بضعة أسابيع وحسب. بينما ستكون كلفة العمالة أقل بـ 50-80% كما سينخفض الهدر في الإنشاء بـ 60%.

ستقود شركة WinSun Global المشروع بالتعاون مع  Gensler و  Thornton Thomasetti و Syska Hennessy.

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

ما رأيك بالتصميم الجديد للموقع؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية