أفضل عشرة كتب معمارية

بحسب الإندبيندنت البريطانية فإن أفضل عشرة كتب هي :

1-     مدن ثائرة: مجموعة من المقالات من الجغرافي ديفيد هارفي يضع فيه المدينة في قلب صراع الطبقات. يتفحص الكتاب مواقع مثل مومباي وسان باولو ومواقف سياسية مثل "شغب لندن" و"احتلوا" متسائلاً كيف يمكن التعرف على المدن من أجل خلق تغيير اجتماعي وبيئي.

TEN-BEST-1.jpg

2-     نوع جديد من الكآبة: رحلات عبر بريطانيا العمرانية: يأخذ الصحافي أوين هاثيرلي القارئ في رحلة عبر بريطانيا متفحصاً تأثير الحكومات المتلاحقة على العمارة المدنية.

TEN-BEST-2.jpg

3-     معنى المنزل: نظرة جديدة إلى ملامح السكن التي يتم تجاهلها عادةً، يستكشف فيه الكاتب إيدوين هيثكوت معنى ورمزية الأشياء التي تحيط بنا في حياتنا اليومية سواءً كانت في قصر أو كوخ.

TEN-BEST-3.jpg

4-     عمارة خشبية الآن! –الجزء الثاني: يستكشف الكتاب احتمالات جديدة ومبتكرة لمادة الخشب من خلال أمثلة سكنية تستعرض دفء وسلام هذه المادة.

TEN-BEST-4.jpg

5-     بيوت لندن العظيمة: يستعرض أهم وأجمل بيوت لندن والحياة الترفة فيها.

TEN-BEST-5.jpg

6-     ضائع في لندن بالألوان: مجموعة ممتعة من أكثر من 250 صورة ملونة للعاصمة البريطانية من الـ1850 وما يليها بما فيها شوارع ومناطق هامة ومعالم مميزة.

TEN-BEST-6.jpg

7-     إد روسكا وبعض شقق لوس آنجلس: كتاب صور للفنان الأمريكي إد روسكا يحتوي 38 لوحة لكاتب هذا الفنان التي قام بها في السيتينات ملقياً الضوء على عمارة لوس آنجلس الأمريكية.

8-     إسمنت: يستعرض ماضي وحاضر مادة الإسمنت وإمكانياتها في أجمل المنشآت المعمارية في العالم، كما في أعمال لوكوربوزيه وزها حديد وغيرهم.

TEN-BEST-8.jpg

9-     العيش في المدينة اللامتناهية: يضم كتابات معمارين ومخططين عمرانيين وسياسيين وعمداء مدن يتناقشون حول مسائل العيش في القرن الواحد والعشرين. مدققاً ومفصلاً في تسع من أكبر مدن العالم مناقشاً كل شيء ابتداءً من التغيير المناخي إلى مسائل الأمن.

TEN-BEST-9.jpg

10-الخروج للعلن: العمارة العامة والعمران والتدخلات: نظرة جديدة لكيفية تحويل المحيطات العمرانية والريفية وتغغير وظيفتها من خلال العمل المعماري موضحة بصور كبيرة وصغيرة لمشاريع مختلفة.

TEN-BEST-10.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية