سينطلق أول هايبرلوب التجارية في العالم إلى أبوظبي عام 2020

أصدرت Hyperloop Transportation Technologies (HyperloopTT) تفاصيل عن خطتها لإنشاء أول نظام Hyperloop في العالم في أبوظبي. تقع على الحدود بين أبو ظبي ودبي ، على مقربة من كل من مطار آل مكتوم الدولي وموقع إكسبو العالمي 2020 ، وسوف يبدأ HyperloopTT ببناء بنية تحتية بطول ستة أميال (عشرة كيلومترات) ، مع التطور المستقبلي الذي يحتمل أن يخلق شبكة Hyperloop عبر دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

 

في حين أن مفهوم Hyperloop المغنطيسية كان موجودًا منذ عقود ، إلا أن القدرة على بناء نظام تشغيلي لم تظهر إلا في السنوات الأخيرة ، حيث تم إطلاقها في عام 2013 من خلال فتح شركة Elon Musk للملكية الفكرية لأي شركة يمكنها تطوير التكنولوجيا. في حالة تنفيذ وتطوير ، سيقوم جهاز Hyperloop بربط الأشخاص والسلع بسرعات عالية للغاية ، مما قد يصل إلى سرعة الصوت (760mph) ، وبالتالي معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه البيئة المبنية ، بما في ذلك الزيادة السكانية ، وازدحام حركة المرور ، والتلوث.

 

 

 

في تطوير مشروع الإمارات ، بدأت شركة HyperloopTT في أبريل / نيسان في إنشاء أول نموذج أولي لنظام الركاب والشحن الشامل في تولوز ، فرنسا. بمجرد تجميعها وتحسينها في تولوز ، سيتم تنفيذ الكبسولات في الإمارات العربية المتحدة ، حيث سيتم استكمال المشروع من خلال إنشاء مركز XO للابتكار في HyperloopTT ومركز Hyperloop Visitor.

يتم تشغيل نظام HyperloopTT بمزيج من مصادر الطاقة البديلة لتعزيز الاستدامة ، مع إمكانية إنتاج الطاقة الزائدة من خلال الألواح الشمسية الموجودة على طول الخطوط والمحطات ، والطاقة المستردة أثناء الكبح المتجدد.