ملجأ الجبل النموذجي هو Net-Zero ويمكن تسليمه عبر مروحية.

الملاجئ الجبلية بمثابة حماية للمتسلقين خلال الظروف الجوية القاسية. ومع ذلك، اكتشف فريق التصميم البلغاري أنه تم تدمير العديد من الملاجئ، مما يعرض المتسللين للخطر. كما أن الاقتراح الفائز للمنافسة "العمارة لعام 2050" ، يعالج هذا المبنى المبتكر هذه المشكلة الحرجة من خلال مزيج من الاستدامة ، المادية والتكنولوجيا.

 

 

 

تم تصميم هذا الملجأ النموذجي من قبل Lusio Architects ، وهو يتكون من أربع وحدات منفصلة مكسوة بالألومنيوم. يمكن تسليم الوحدات بالمروحية ثم تجميعها في الموقع. عندما يتم تجميعها ، يبدو المأوى "مخفيًا" على سفح الجبل حتى "لا تجذب الزائرين غير المرغوب فيهم". في حالة سوء الأحوال الجوية ، يصبح الملجأ منارة ، "مع الأضواء والصوت الذي يجعل من السهل جدًا العثور عليه حتى في أضخم ضباب."

 

هناك عناصر مختلفة مدمجة في التصميم للمساعدة في سلامة وإنقاذ المتسلقين. يتم تشغيل اتصال مباشر للفيديو مع فريق الإنقاذ الجبلي عندما يدخل شخص ما إلى الملجأ ، ويتم تشغيل نظام التدفئة الأرضية بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي يتم التقاطها وتخزينها بواسطة الملجأ. يتم تضمين نظام من الأراجيح أيضا في جدران المأوى لتوفير مساحات استراحة متعددة مع توفير المساحة.

إذا نجح نموذج التصميم (المقرر تسليمه وتثبيته في فيتوشا ، بلغاريا ، في خريف عام 2018) ، سيتم إنشاء مأوى آخر من قبل المعهد البلغاري لأنتاركتيكا لقاعدته في أنتاركتيكا.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

About

Arch-News is the first and only online media resource in Arabic language.