تمام فعاليات أول يوم في مؤتمر الإسمنت الأخضر في الإمارات Green Concrete UAE Conference

6

شهد أول يوم في مؤتمر الإسمنت الأخضر في الإمارات العربية المتحدة Green Concrete UAE لعام 2015 حضوراً متميزاً لمشاركين أساسيين في مجال صناعة الإسمنت. إذ تم عقد المؤتمر في فندق Oberoi Hotel في دبي ليركّز الحدث على استخدام الإسمنت المستدام من أجل الحد من انبعاثات الكربون وزيادة دورة حياة المشاريع المستقبلية في الإمارات.

تم تقديم عدد من العروض التقديمية الهامة والتي نذكر منها: “استخدام الإسمنت الصديق للبيئة من أجل إسمنت مستدام في دبي” للمهندس فاضل أبو شابان من بلدية دبي، و “مدن منيعة مستقبلية: دور الـ BIM في تقدير الإسمنت” لسايمون نومي وتوفيق جبور من آتكينز، و “الاستفادة القصوى من خصائص الريولوجية: عنصر أساسي في التصميم الشمولي للـ Eco-SCCللدكتور كمال خياط من جامعة ميسوري للعلوم والتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد صرح مدير شركة Unibeton بالقول أن “مؤتمر الإسمنت الأخضر الإماراتي كان مؤتمراً مفيداً ذا معلوماتٍ ذات صلة ونقاشاتٍ محدثة عملية ووظيفية أكثر من كونها أكاديمية وحسب.”

جاءت ردورد الفعل تجاه المؤتمر إيجابيةً للغاية فقد تمتع الرعاة والمتحدثون بالاحترافية العالية للجنة المتحدثة وفرص التواص وإقامة العلاقات مع أهم آخذي القرار في مجال هذه الصناعة. “تطرق المؤتمر إلى موضوع هام وطارئ للغاية في صناعة البناء وجمع فريقاً من الخبراء المحليين والدوليين يعتبرون لاعبين أساسيين في تشكيل مستقبل صناعة الإسمنت. إنه حقاً حدث رائع!” على حد تعبير البروفسيور عبد الرحيم صابوني ممثل .CIOB

كما أكدت شركة COO of Star Cement أن “هذا المؤتمر قد خلق وعياً تجاه المباني الخضراء والاستدامة.”

وتأتي الشراكة الاعلامية مع موقع المعمارية(www.arch-news.net), الموقع الوحيد والاول المخصص بالكامل لاخبار العمارة العالمية باللغة العربية, ليكون منصة للاحداث التي تصب في مصلحة المعرفة المعمارية على مستوى العالم.

سيستضيف مؤتمر الإسمنت الأخضر في الإمارات في يومه الثاني متحدثين من بلدية أبو ظبي والجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة والشركة الاستشارية KEO International Consultants و Samsung C&T وغيرهم العديد من المنظمات التي ستناقش آخر مستجدات والدراسات في مجال صناعة الإسمنت ضمن ثلاثة جلسات لا يجب أن تفوّت.

إقرأ ايضًا