مهندسو JKMM يصممون الجناح الفنلندي في إكسبو دبي 2020

16

يستلهم الجناح الفنلندي في إكسبو دبي 2020 الإلهام من الطبيعة الفنلندية والتصميم والابتكار. يتصور المشروع من قبل JKMM Architects ، يأخذ المشروع أيضًا عناصر من السياق المحلي ، مع ميزات تشبه الخيمة.

 

 

يقع الجناح الفنلندي في منطقة Mobility ، وهو يتبنى مفهوم الاستدامة. في الواقع ، من خلال توسيع الموضوع ليشمل تنقل الأشخاص ، وحركة البضائع ، وبيانات الهاتف المحمول ، يهدف اقتراح التصميم إلى خلق فرص لربط “العقول على مستوى العالم من أجل إيجاد حلول للتحديات البشرية”. ينقسم الجناح إلى مستويين ، يحتوي على فراغ مركزي مفتوح محاط بقاعة العرض الرئيسية في الطابق الأرضي ، بينما يضع الطابق الثاني منطقة متعددة الوظائف ، “مما يجعل اجتماع العقول إلى مستوى أعمق”. مع إتاحة جميع الأماكن للجميع ، يضمن الجناح تدفقات فعالة.

 

 

يضم الجناح الفنلندي بصريًا ميزات الفنلندية والعربية ، وهو عبارة عن مكان للاجتماعات ، واندماج الثقافات ، ونوع من المجلس الفنلندي ، وهو جسر حيث يمكن تعزيز الروابط. مع مدخل لفترة وجيزة ، مما يعطي الوهم بالتدخل في خيمة ، يضع الجناح خمسة عناصر رئيسية في مكانها ، والتي تجتمع معًا لإنشاء كل: البحيرة والحجر والخانق وغطاء الثلج والإبحار.

 

وتمثل البحيرات ، وهي العناصر الرئيسية للطبيعة النهائية ، بركتي مياه ضحلة محيطيتين بالجناح. يغطي الجرانيت الفنلندي الأسطح الأرضية بينما يحيط الغلاف الخارجي الفاتح برفق الجسم الداخلي للجناح. مساحة الممر المركزي ، المغطاة بأسطح خشبية منحنية ، هي مساحة منحوتة متعددة الوظائف مثالية لتحية الزوار. أخيرًا ، يتم وضع لافتة الجناح كعنصر منفصل يشبه الشراع في الساحة الأمامية.

 

 

 

مع كون فنلندا الدولة الأولى التي وضعت خريطة طريق إلى اقتصاد دائري ، سيصور الجناح هذه المبادئ المستدامة في عملية التصميم والبناء. في الواقع ، سيتم بناء Snow Cape بالكامل تقريبًا باستخدام مواد من السوق المحلية ، مما يقلل من العبء البيئي الناجم عن اللوجستيات والنقل غير الضروريين. علاوة على ذلك ، يقلل التصميم البسيط من التكسية الإضافية غير الضرورية ، مما يقلل من الاستخدام العام للمواد. وأخيرًا ، سيتم إعادة تدوير 80-85 في المائة من المواد المستخدمة لبناء سنو كيب وإعادة استخدامها بعد اختتام إكسبو 2020 دبي.

 

 

إقرأ ايضًا