نورمان فوستر المعمار الأكثر تقديراً في العالم للسنة التاسعة على التوالي

6

تم منح المعمار البريطاني نورمان فوستر لقب “المعمار الأكثر تقديراً” لتاسع سنةٍ على التوالي ضمن استبيانٍ عالمي للشركات المعمارية.

فقد ربح فوستر17%من الأصوات في استبيان World Architecture 100 2015 وهو استبيانٌ لأكبر مكاتب العالم قام به الموقع المعماري BD.

” إنه لشرفٌ كبير أن يتم التصويت لك على أنك المكتب الأكثر تقديراً بين أقرانك. إنه تكريمٌ هائل لفرقنا الموهوبة والمجدة ولمثلهم ومهاراتهم المتعددة في كل من مكتبنا حول العالم وتلك التي في لندن جميعها تعمل باتجاه هدفٍ مشترك هو تحقيق حلول التصميم المبتكرة وخلق بيئةٍ مبنية أفضل.” يقول فوستر.

وقد كانت شركة فوستر التي تمت تسميتها أكبر مكتب معماري في بريطانيا قد أكملت مؤخراً متحف لندن الإمبراطوري للحرب، كما كانوا قد ربحوا السنة الماضية مسابقةً لتصميم أحد أكبر مطارات العالم.

جاء ربح مكتب فوستر بفارق 7% عن المرتبة الثانية التي تلته والتي احتلها المكتب السويسري Herzog & de Meuron بينما جاءت الشركة العالمية Gensler مع مكتب المعمار الإيطالي رينزو بيانو ليتشاركا المرتبة الثالثة معاً.

احتلت شركة المعمار الدنماركي بياركيه إنغلز BIG المرتبة الخامسة بينما كانت المرتبة السادسة مشتركة بين عدة مكاتب هي المكتب النرويجي Snøhetta والمكتب الإيرلندي O’Donnell + Tuomey والأستوديوهان الأمريكيان SHOP Architects و Rafael Viñoly Architects والشركتان العالميتان KPF و HOK.

إقرأ ايضًا