يطور المهندسون المعماريون البنغلاديشيون معدات طبية منخفضة التكلفة لمحاربة Covid-19

6

تعاونت شركة IDESIGNSTUDIO من مهندس معماري من بنغلاديش مع هواة التكنولوجيا الشباب وبدأت برنامجًا يسمى PROJECT X لتطوير معدات طبية منخفضة التكلفة لمواجهة تحدي Covid-19.

كشف الفيروس التاجي الجديد عن سر كبير في الإدارة العالمية لأنظمة الرعاية الصحية وهذا هو النقص الفادح في المعدات الطبية. من غير المتصور أن يتخيل عالمًا ينفق تريليونات في تعزيز الشركات الناشئة التي ينتهي 90٪ أو أكثر منها بالفشل ولكن ليس بما يكفي على الخدمات والمعدات الطبية التي في وقت الأزمات ، حتى دول مجموعة السبع تكافح من أجل إدارة الخدمات الطبية معدات ولوازم.

تعرف بنجلادش خطر نقص وحدة العناية المركزة (ICU) فيما يتعلق بعدد الفيروس التاجي التقريبي ، وبالتالي فهي تحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى هذه الأدوات المنقذة للحياة. ومع ذلك ، لا تتناسب تقنيات OPEN-SOURCE في بلد مثل بنغلاديش بالضبط ، لأن الطابعات ثلاثية الأبعاد لا تحتوي على الحجم الصحيح أو بالتكلفة الصحيحة للسماح بمروحة DIY القابلة للاستخدام. وهكذا ، أنشأ الفريق إطار عملهم الخاص الذي يأخذ على هذه المشاريع مفتوحة المصدر المفاهيم الأساسية ويكيفها مع القدرات الصناعية ورأس المال.

 

تمت إعادة تصميم أجهزة تهوية DIY O2 هذه ، لذلك تظل التكلفة أقل من 50 دولارًا للوحدة ويمكن تصنيعها بسهولة باستخدام الموارد والتقنيات الحالية.

في الوقت نفسه ، ليس من الممكن الاحتفاظ بالبلد بأكمله إلى أجل غير مسمى ، أو في مرحلة ما ، يجب أن نخرج في حاجة ماسة. ستستمر المستشفيات ومراكز الشرطة وغيرها من الخدمات المهمة. إذا أصيب شخص أو أصيب بأعراض هجوم ، فيجب اتباع العزلة الصارمة. ولكن من خلال اتباع جميع القواعد ، فإن أولئك الذين يضطرون إلى الخروج من المنزل لإزالة الفيروس القاتل من غلافهم الخارجي هم العمليات الوحيدة التي يتم من خلالها التطهير. لذلك ، توصل الفريق إلى كابينة التطهير (غرفة التعقيم المحمولة) التي ستكون مطلوبة في العديد من أنواع مناطق العمل مقدمًا. يمكن أن يضمن صندوق التطهير نوعًا من الأمان في التجمعات العامة أو الحفاظ على نشاط الأشخاص.

من خلال هذه التكلفة المنخفضة جدًا (60 دولارًا) ، يمكن لأي منظمة ومعابد يهودية ومستشفيات ومؤسسات حكومية ذات فحوصات أمنية عالية (غرفة التعقيم المحمولة) المضي قدمًا والحفاظ على نشاط الاقتصاد.

الفكرة الأساسية لمشروع PROJECT X هي جعل هذا التصميم “مفتوح المصدر” للجميع حتى يتمكن أي شخص من بنائه في المنزل من أي مكان وفي أي وقت.

يمكنك تنزيل التصميم الكامل هنا.

https://drive.google.com/file/d/1Y5AMHY_xzj5O-mNJWImQszT9xdhxWQPe/view

 

إقرأ ايضًا