تعديلات ناجحة على حلبات الألعاب الأولمبية الشتوية في Vancouver

1

رفعت الألعاب الأولمبية الشتوية في Vancouver شعار السرعة مع نشاطات التزلج السريع على المزلاقات والتزلج على الألواح، في حين سجلت فعاليات التزحلق والزحف على الثلج نقاطاً مثيرةً. فقد تم تعديل المباني المجاورة وبناء مبانٍ جديدةٍ لاستضافة الألعاب لهذه السنة والتي ستحدث في 9 أمكنة موزعة على أربعة مناطق مختلفة من Vancouver وهي Whistler ومدينة Richmond ومدينة Surrey ومقاطعة Vancouver الغربية.

وقد استضاف جبل Cypress الواقع في مقاطعة Vancouver الغربية نشاطات تزلج الأسلوب الحر والتزحلق على الثلج. بينما تضمنت التعديلات أثناء التحضير للألعاب إنشاء نصف قناةٍ جديدةٍ في الأرض ونظامٍ لصنع الثلوج الصناعية ومخزنٍ للمياه وموقعٍ جديد ذو أسلوبٍ حرٍ للهوائيات والأقطاب، بالإضافة إلى إنشاء مضمارٍ متوازٍ معاد تصنيفه لممارسة لعبة التزلج المتعرج.

ومن الجدير ذكره أنه قد بدأت أعمال بناء ملعبين مؤقتين في أيار عام 2006، ليصبح هذا المكان المخصص لممارسة الرياضات الحرة في تشرين الثاني من عام 2006 أول موقعٍ للألعاب الشتوية لعام 2010 يتم تجهيزه للمسابقة.

كما تم تقديم مسابقات الهوكي الجليدية ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010 في مكانين رئيسيين هما Canada Hockey Place وحلبة Thunderbird في جامعة كولومبيا البريطانية.

وهنا تجدر بنا الاشارة إلى أن Canada Hockey Place يعد واحداً من أكثر أماكن التسلية نشاطاً في أمريكا الشمالية. أما في السابع من حزيران عام 2006، أعلنت كل من VANOC (لجنة تنظيم الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية في Vancouver لعام 2010) والاتحاد الفدرالي العالمي لرياضة الهوكي الجليدية أن مسابقات الهوكي الجليدية لعام 2010 ستُقام على أسطحٍ جليديةٍ بنفس الأحجام المستخدمة في أمريكا الشمالية بدلاً من تحويلها إلى الحجم العالمي الأكبر. وقد تجنب هذا القرار إجراء أية تعديلاتٍ على الغطاء الجليدي الموجود.

وقد أمنت VANOC اتفاقية مع جامعة كولومبيا البريطانية لتعيين ميدان جديد قادر على استيعاب 7,200 شخص لمسابقة الألعاب الأولمبية والبارالمبية على موقع مجمع Thunderbird للرياضات الشتوية. وتضمنت خطة إعادة التطوير تجديد ميدان المسابقات الموجود وإنشاء غطائين جليديين جديدين، ليتم استخدام إحداهما لميدان المسابقة، بينما يتم استخدام الثاني من أجل الغطاء الجليدي المخصص للتدريب في المستقبل.

وبوقوعه في مجتمع Vancouver النشيط الذي يتباهى بمناظر الجبال المحلية، تم إنشاء مركز Vancouver للألعاب الأولمبية والبارالمبية بهدف استضافة فعاليات لعبة الكرلنغ الجليدية للمتسابقين الأصحاء والمعاقين على حدٍ سواء. كما تم إنشاء الحلبة الجديدة وتزويدها بمقاعد مؤقتة تتسع لـِ 6,000 شخص وبمركز لممارسة الألعاب الرياضية المائية.

ونذكر أن هذه المسابقة قد امتدت من 12 شباط 2010 حتى 28 شباط من العام نفسه.

إقرأ ايضًا