مبنى Filadelfie في التشيك..أجمل ملاذٍ للموظفين!!

2

في خبرٍ يستحق القراءة نحيطكم العلم بأن مبنى Filadelfie Administration Building على وشك الانتهاء في قلب المركز التجاري في العاصمة التشيكية براغ، حيث تم الإعلان عن هذا الخبر على لسان شركة PERI GmbH الألمانية المتعهدة للمشروع الضخم بتوقيع شركة DaM التشيكية للتصميم والعمارة.

حيث يرتفع المبنى الضخم بعلو 17 طابقاً لتضم هذه الطوابق مساحة ما يقارب 30,000 من المكاتب، أما الأمر المميز بالنظر إلى المبنى فهو التصميم الفريد على شكل مروحة ذات أربع جهات في منطقة تجمع BB لمباني الإدارة الحديثة المهيبة.

كما وقد تمت الاستعانة بقالبٍ شامل لتشكيل الاسمنت ومواد نصب السقالات بالإضافة إلى مهندسي شركة PERI لتسريع عملية البناء والتي بدأت في عام 2008، فبالاعتماد على نماذج جاهزة ومرنة، يمكن لهذا القالب تلبية الاحتياجات اللوجستية والاقتصادية والبنائية، كما ويمكن التخلص منه بسرعة بدون استهلاك الكثير من الوقت.

ومع الانتهاء من أعمال البناء، لن يتبقى سوى التشطيبات الداخلية على أمل أن يتم الانتهاء من المبنى لاحقاً هذه السنة، ولكن وبعيداً عن المساحة المتبقية سوف يتم رصد ما يقارب 5,000 م2 لبناء الأنفاق وغرف الغداء في الطابق الأرضي، كما وسوف يتم تخصيص مساحة 1,000 من الطابق السادس الهائل الحجم تحت الأرض للمرآب والمخزن وحُجر التسهيلات التقنية.

وفي النهاية نذكر أنه قد تمت زراعة حديقة ٍ كبيرة ذات ملامح مائية في الأراضي العمومية بجوار مبنى Building Filadelfie ، والتي من شأنها أن تكون ملاذاَ للموظفين في فترة الغداء بعيداً عن الحياة المحمومة داخل المكاتب.

إقرأ ايضًا