كتابٌ شاملٌ لجميع مجالات تصميم الغرافيك

0

سيمنح موقع ديزين للعمارة ودار Juice البولندية للنشر خمس نسخ من كتاب HGW: Hakobo Graphic World (أو عالم Hakobo الغرافيكي)، وهو عبارة عن دراسة حول عمل مصمم الغرافيك البولندي Jakub Stepien، المعروف أيضاً باسم Hakobo.

وبتقديمه بكلٍ من اللغتين الإنكليزية والبولندية، يشرح هذا الكتاب تأثيرات Hokobo من ثقافة الشارع ويغطي عمله الغرافيكي ضمن مجالات الملصقات الإعلانية والهويات البصرية والملابس، بين العديد من الأمور الأخرى.

أما للمشاركة في هذه المسابقة، فما عليكم سوى إرسال تفاصيل حول اسمكم وعمركم وجنسكم ومهنتكم وعنوان التسليم ورقم الهاتف الخاصين بكم إلى البريد الإلكتروني [email protected] مع اسم “Hakobo Graphic World” في المكان المخصص للعنوان. وكونوا واثقين أنه لن يتم إرسال معلومات حولكم إلى أي جهة أخرى.

هذا وسيكون آخر موعد لتسليم المشاركات في المسابقة في 16 آب 2010، ليتم بعده اختيار خمسة رابحين بطريقة عشوائية وإعلامهم بفوزهم عن طريق البريد الإلكتروني. كما سيتم نشر أسماء الرابحين في نسخة مستقبلية من جريدة Dezeenmail newsletter الخاصة بالموقع. مع التنويه أن مسابقات “ديزين” تجري على مستوى عالمي، حيث يُقبَل المشاركون من القراء في جميع أرجاء العالم ومن أي بلد كانوا.

علاوةً على هذا، تشكل ألبومات المؤلف التي تقدم عمل مصممي الغرافيك البولنديين عملاً فذاً ونادراً، فهي عبارة عن تحف فريدة تليق بمجموعة فنية.

يُقدَّم هذا الكتاب مراجعة المشاريع من الملصقات، مروراً بالمطابقات البصرية أو تصاميم الملابس، وصولاً إلى الرسومات على خشبات التزحلق، بنسخة من أكثر 200 صفحة، ستسمح بتقدير عمل Hakobo بالطريقة التي يستحقها.

كما تم إظهار عمله على معارض الشوارع الجماعية المسماة على اسم الجوائز المهيبة والمصورة في ألبومات بمواضيع أجنبية (من بين الكثير في النسخة المشهورة New Masters of Poster Design (أو فنانون جدد في تصاميم الملصقات من تأليف John Foster لعام 2008).

وإذا ما فكرنا في هدف الكاتب، نجد أن Hakobo يستكشف الحوافز المشتقة من جمالية الصورة النمطية وثقافة مزلاجات الشارع، ويموه الرسالة من خلال إجراء التجارب على طرائق الكتابة والطباعة وقابلية القراءة والخدع الشائعة المشرفة على الزوال في مهنة تصميم الغرافيك. وبالتالي يُظهِر عمله مجالاً جديداً من الأشكال التي يدرس Hakobo الحالات المتطرفة من خلالها. وأخيراً، نذكر أن هذا الكتاب متوفر بحجم 210×268 مم وبغلافٍ رقيقٍ مطبوعٍ بطريقة الطباعة الجافة لتطبيق الصور والرسومات على سطحه.

إقرأ ايضًا