مدرسة Gray للتعليم المتوسط: تصميمٌ فريدٌ يخدم أهدافها التربوية

0

يتحد برنامج وموقع مدرسة Gray Middle School الجديدة ضمن سلسلةٍ من الطبقات المتمازجة -هي المرافق المدنية والمدرسة والبيئة- التي تجمع بين الطلاب والمدرسين والمجتمع لإعادة تعزيز الهوية المشتركة والاحتفال بإنجازات الطلاب. وقد قامت شركة Mahlum الأمريكية للعمارة والتي تتخذ مقرها في سياتل بتصميم هذا المشروع المميز.

حيث تقع هذه المدرسة المكتملة في كانون الأول 2008 في Pacific Northwest في مدينة Tacoma/واشنطن على موقع الثانوية السابقة لتخدم مجتمعاً فقيراً اجتماعياً واقتصاديأً. وبقربه من المناطق الصناعية والمنتزهات والمرافق الترفيهية، سعى المشروع إلى خلق مبنىً مدني محدد يكون مرفقاً عاماً مرحباً وبيئةً تعليميةً صحيةً وآمنة.

وقد قادت ثلاثة أهداف أساسية فكرة التصميم، فكان الأول تعزيز الارتباط مع الجمهور الأكبر من خلال تصميم المدرسة لتعمل كمحورٍ مجاورٍ ذي مرافق مشتركة ومصادر مجتمع قريبة. في حين تمثل الهدف الثاني في خلق بيئة تعاونية جداً ذات إمكانية وصول بصرية مفتوحة بين مساحات التعليم والمساحات العامة من أجل تشجيع التواصل. وكان الهدف الأخير تعليم الإشراف البيئي من خلال تأمين استراتيجيات بناء عالية الأداء على سبيل المثال، ليتم التعبير عنها علناً من أجل تشجيع تواصل الطلاب مع بعضهم البعض.

أما في قلب المرفق الممتد على 115,000 قدم مربع، فيقدم معرضٌ مؤلفٌ من طابقين منتدى ديناميكي للتجمع يحث على التواصل والتعاون. وعبر جميع أنحائه، يدعم المبنى المستدام أهداف المدرسة الثقافية من خلال البيئات الصحية وسمات التصميم التي تدمج المنهاج التعليمي مع النشاطات اليومية. وعلاوةً على ذلك، تقوم مناطق التعليم الخارجية وسمات المبنى الخضراء بربط الطلاب مع العالم الطبيعي والحفاظ على الموارد، دامجةً إياهم في مسؤولية رعاية مجتمعات الغد المستدامة.

إقرأ ايضًا