دانيال ليبزكند يصر على إزعاج جيرانه في بولندا

3

بعد إيقافه لعدة أشهر بسبب الاعتراضات من الجيران في منتصف أعمال البناء، تعود مقاطعة Mazovian Voivodship لتؤكد على صلاحية وفعالية ترخيص بناء المشروع السكني المؤلف من 54 طابق بارتفاع 192 متر (630 قدم) باسم Złota 44 في مركز مدينة وارسو من تصميم المعماري الشهير أمريكي الجنسية وبولندي الأصل دانيال ليبزكند Daniel Libeskind.

نتيجة لهذا التأكيد، ربما تدخل شركة Orco العقارية البولندية موقع البناء وتستهل أعمالها بالاعتماد على هذا الترخيص النهائي والفعال للبناء. وبينما أدت هذه التأخيرات الإدارية والقانونية إلى العديد من المسائل المقلقة، أكدت شركة Orco على أنها ستبذل قصارى جهدها لإكمال ما تستطيع إكماله من المشروع قبل انطلاق فعاليات بطولة كرة القدم الأوروبية لعام 2012 (EURO 2012).

وقد علق السيد Jean-Francois Ott الرئيس والمدير التنفيذي في شركة Orco، قائلاً: يؤكد قرار الحاكم على ما عرفته شركتنا منذ البداية، هذا لأن مشروع Złota 44 محضَّر له بشكل ممتاز ودقيق، تم التخطيط له وتصميمه بالتوافق مع الأنظمة والقوانين البولندية. كما أننا مسرورون جداً بالقرار لأنه يسمح لنا بإكمال البناء على الموقع في غضون ثمانية إلى 12 شهراً.

ثم أكمل: ستكون وارسو قادرة قريباً على تقديم ناطحة سحاب غاية في التطور إلى العالم كله. وبنفس الأهمية، يسمح هذا القرار لشركتنا بإنهاء مشروع سكني فريد في وارسو يعود نفعه على زبائننا والمساهمين وأصحاب الحقوق.

من جهته، يعبر المعماري ليبزكند عن رأيه بقوله: بوصف هذا المشروع شخصاً مطلعاً على الثقافة البولندية بشكل وثيق، وشخص عاش في ظل السياسة البولندية بين تدمير النازيين وقمع الشيوعيين، يمثل هذا المبنى اتجاهاً جديداً للبلاد في الشرق والغرب.

كما أشار المعماري الشهير إلى حماسه الشديد بشأن القرار الأخير، لأنه سيبدأ من جديد مشروعاً هاماً جداً بالنسبة له على المستوى الشخصي، وبالنسبة إلى مدينة وارسو على المستوى العام.

يتميز هذا المشروع بمنطقة بناء تبلغ مساحتها 74,750 متر مربع، ومساحة سكنية تبلغ 50,450 متر مربع، و 1000 متر مربع لمساحة بيع التجزئة و22,000 متر مربع للمرآب ومرافق الخزن. إذ يتألف هذا المشروع الواقع على الشارع الذي يحمل اسمه (Złota 44) من 251 وحدة مبنية من كتلة إسمنتية وكسوة من الجدار المستعار الزجاجي.

إقرأ ايضًا