مبنى Trapezoid مختلط الاستخدام: آخر تصاميم buildingstudio المذهلة

7

البرنامج: تقدم شركة buildingstudio المعمارية الأمريكية في نيو أورلينز مبنى مختلط الاستخدام مع مساحة تجارية على طابق أرضي مقدارها 7,000 قدم مربع، و ثماني وحداتٍ سكنيةٍ على الطابق الأعلى مساحتها 19,000 قدم مربع في منطقة Memphis في ولاية تينيسي الأمريكية.

ستمتلك المناطق السكنية من هذا المشروع تصاميم شقق متنوعة جداً. ومن المقرر أن يمتلك المشروع مساحة كافية لركن السيارات بعيداً عن الشارع من أجل المستأجرين التجاريين والمقيمين، تتناسب مع المنطقة العمرانية التي تخضع حالياً لعملية تجديد شامل.

الموقع: يستقر مشروع Trapezoid في ظل هرم Memphis، الصرح المعماري الذي يزين مركز المدينة بطوابقه الـ35. وعلى الجانب الشرقي، يحد العقار منتزه العامة الصغير والمليئ بالأشجار والذي كان سابقاً موقعاً لقلعة San Fernando de las Barrancas الإسبانية العائدة إلى القرن الثامن عشر. أما شارع Auction على طول الحد الشمالي للمشروع، فهو يربط جزيرة Mud بمنطقة مركز المدينة بواسطة جسر A.W. Willis. ويعد هذا المشروع جزءاً من خطة تطوير الجزء الأعلى من المدينة Uptown Development –مشروع إعادة التكثيف المستمر في شمال المقاطعة التجارية المركزية.

التصميم: يتبع هذا التصميم -في إعادة تأسيسه للسياق العمراني في منطقة الجزء الأعلى من المدينة- حافة رصيف المشاة على طول حواف شارعه. كما يهدف الشكل المعين المنحرف الذي تأخذه قطعة الأرض -والتي تربط زوايا العقار الغربية الشمالية والشرقية الشمالية- إلى وقاية موقف السيارت الإجباري البعيد عن الشارع من العامة.

أثناء القيام بهذا، تم تصميم منطقة ركن السيارات من أجل عدد كبير من الأشجار التي ستوسع حجم المنتزه الصغير باتجاه الغرب عندما تكبر، لكي تندمج مساحة موقف السيارات مع منطقة المنتزه. وقد تم تصميم موقف السيارات مع نطاقات طولانية مفتوحة من الحجر المسحوق غير المُعبَّد، للمساعدة في تخفيف تدفق ماء المطر على سطح الأرض.

أما كسوة المساحة التجارية على الطابق الأرضي فقد تمت بمزيجٍ من زجاج واجهات المحلات النموذجي وكسوة كربونات الكرين المعزولة التي يتم تنصيبها بعروضٍ متنوعة. بينما يتم الحصول على الجدار المؤطِّر (16 إنش على المركز) والمرئي عبر كسوة كربونات الكرين الشفافة، في الأجزاء العمودية من واجهة المحل الزجاجية. في حين تتغطى الجدران الواقعة على الارتفاعات الشمالية والغربية الشمالية والغربية بأربعة ألوان من القرميد بنماذج متنوعة الاتجاهات العمودية. كما تقوم النوافذ المتوجهة عمودياً بارتفاعاتٍ وعروضٍ متنوعة ودرجاتٍ لونيةٍ مختلفة بفصل الواجهة القرميدية في نموذج عشوائي. وبالإضافة إلى هذا، تغطي صفائح كربونات الكرين المساحات الخارجية من الطوابق العليا للمستوى الغربي الجنوبي الذي يقسم العقار إلى نصفين. بينما تكتسي باقي الكتلة أربعة أنواع من القرميد، في سلسلة ألوانٍ خفيفة القوة وموضوعة في عروضٍ متنوعة ونموذج متجه عمودياً.

أما الجانب الغربي من المشروع فيتألف من ثلاثة شقق سكنية من طراز منازل المدينة التي تتألف من طابقين بجانب بعضهما البعض فيهما غرفتي نوم. ثم تنفتح هذه الوحدات على منطقة السقف بتراساتها المواجهة للشرق. كما يوجد خمسة شقق أخرى على الطابق الثاني: ثلاثة منها على شكل وحدات سكنية صغيرة مفتوحة واثنتين منها على شكل وحدات تحتوي على غرفتي نوم.

هذا وتحيط ساحتين مستقرتين على شكل مثلث بالجانب الشرقي الجنوبي من المشروع، مع الإشارة إلى اختيار جميع المزروعات على أرض الموقع من الأصناف النباتية المحلية فقط.

إقرأ ايضًا