ثلاثة مراسي في بناءٍ سكنيٍّ واحد في لندن!

10

تم إعطاء السماحيات لبناء مبنىً جديد من تسع طوابقٍ على ضفة نهر التيمز بلندن، ومتاخمٍ تماماً لبرج لندن. إذ تملك Cheval Residences المبنى الجديد، حيث سيحتوي الموقع 97 شقةً خدمية و64 شقةً خاصة.

أما بالنسبة للتخطيط للمشروع فقد كان قد بدء منذ عشرة أعوام، مع العلم أن البناء في هذا الموقع كان ممنوعاً خلال العشرين عام الماضية، إلا أن العمل سيبدأ في المشروع الجديد في الرابع عشر من نيسان الجاري. مع التخطيط بأن ينتهي من تشطيباته النهائية في نيسان عام 2013.

ومن الجدير ذكره أنه قد تم اشتقاق اسم المبنى من أسماء المراسي الثلاثة التي وُجدت في الموقع منذ القرن السابع عشر وهي رصيف Galley ورصيف Chester’s ورصيف Brewer’s. وقد أولت Cheval Residences المهمة لشركة 3DReid architects المعمارية.

ويقع بناء “المراسي الثلاثة” Three Quays هذا قرب موقع الإرث العالمي في Zone One على الضفة الشمالية للنهر، وهو المشروع السكني الوحيد قيد التطوير حالياً في الموقع. حيث سيركز التصميم على حفظ وتعزيز سمات البيئة التاريخية الطبيعية في المنطقة مع إعطائها فرصةً جديدةً للحياة. وإحدى النقاط الهامة في المشروع هي تضمين البناء لثلاثة مساحاتٍ كمحلات بيعٍ بالتجزئة أو مطاعم، بالإضافة لتعزيز موقع رصيف Sugar كمكان عبورٍ عام وتطوير برج Tower Pier ومدخل البناء نفسه.

وستكمل واجهات الأرصفة الثلاثة Three Quays مواد وطبقية جدران وشرفات برج لندن. وسيتم طلاء المبنى بألواح الحجر الكلسي التي تتخللها بعض النوافذ الزجاجية البارزة هنا وهناك. أما الأجزاء الداخلية من المبنى فسيتم طلائها بالأزرق الغامق وألواح الزنك بلونها الأصلي.

ومن المقرر للموقع أن يكون في غاية الفخامة بشققٍ تحتوي على غرفتيّ نومٍ أو ثلاثة. وقد تكفلت شركة Forme Design بتصميم المبنى داخلياً. وقد أُوكلت مهمة اختلاق سماتٍ مائيةٍ بارزة على المبنى للنحات المائي المعروف الذي اختلق الأعمال الفنية في Salisbury Cathedral والأكاديمية الملكية.

كما سيكون للإستدامة دورها البارز في عملية التطوير بدءاً من المواد المستخدمة إلى السلوك اليومي لاحقاً للمبنى. فقد تضمنت تصاميم 3DReid، الشركة البريطانية المعروفة باستدامة أعمالها المعمارية وتصاميمها الطبيعية، نظام HP للتحكم بالطاقة الشمسية من خلال الزجاج، كما تم إكساء أرضيات الشرفات بأخشاب lpe وهي أخشابٌ صلبة من موارد طبيعية مستدامة، بالإضافة لإنارة البناء بمصابيح الهالوجين منخفضة الجهد وطلاءه بالأطلية الجافة الأكثر صحية واستدامة، مع الاهتمام بتطيق أنظمة brise soleil كمصداتٍ شمسيةٍ من الألمونيوم عالي الكفاءة في الطوابق الثلاثة العليا.

إقرأ ايضًا