فرانك غيري منفرداً في عرض فيلادلفيا

0

حاز فرانك غيري Frank Gehry على كثير من الاستحسان في أثناء رحلته المهنية المرموقة، على الرغم من بعض الجدل الذي كان يلاقيه من وقت لآخر. ولكن ما لم يسبق له أن يحصل هو تخصيص معرض كامل يكرس لمشروع واحد فقط من تصميم شركته Gehry Partners.

فقد تغير ذلك كله في الثامن من تشرين الثاني مع افتتاح أبواب متحف فيلادلفيا للفنون أمام “Frank O. Ghery: Design Process and the Lewis House” وهو استقصاء قامت به اللجنة السكنية ذات العشر أعوام والذي قبلته الشركة المختصة بعمارة ما بعد الحداثة عام 1985 من Peter B. Lewis من Lyndhurst في أوهايو.

 وستؤرخ تلك الرسومات والصور الفوتوغرافية و أفلام الفيديو والنماذج المعمارية المئة والعشرون ما بدأ كمهنة إعادة تصميم بسيطة والي تطورت لتصبح إحدى أكثر الدراسات فخامة وتعقيداً. وعلى الرغم من عدم بناء منشأة the Lewis House في نهاية المطاف فإن المشروع يشكل مفخرة حقيقية ذلك لأنه يشع بالانجازات الباهرة الإبداعية والتقنية المميزة لعمل غيري، الذي قام فيما بعد بتمويلها في أعمال ذائعة الصيت مثل متحف Guggenheim Museum في Bilbao في إسبانيا وقاعة والت ديزني للعروض الموسيقية Walt Disney Concert Hall في لوس أنجلوس.

وسيتم في الخامس من نيسان 2009 إلقاء نظرة على المعرض الذي سترعاه شركة Collab التي تمثل تعاوناً بين مهرة التصميم الذين يؤيدون التصاميم المعاصرة والحديثة للمتحف، كما سيرعاه أيضاً شركة Jeweler Tiffany & Company. وستقوم شركة Collab بتكريم غيري قبيل الافتتاح الرسمي في قاعة الحضور Van Pelt Auditorium في المتحف وذلك بجائزة التصميم الأمثل Design Excellence Award في السابع من تشرين الثاني بعد محاضرة سيلقيها هذا المصمم.  

إقرأ ايضًا