City Center نيويورك يرفع الستار عن مشروع الـ75 مليون

3

كشف مبنى مركز مدينة نيويورك اليوم عن خططه لتحديث مقر المنظمة في Midtown Manhattan من أجل تقديم مركز حديث للفنون الاستعراضية أثناء تجديد المبنى التاريخي ذي الطابع الشمال الإفريقي.

وبعد أن كان مبنياً في عام 1923 كقاعة اجتماع لمبنى Ancient Order of the Nobles of the Mystic Shrine، تم تخصيص مبنى City Center في عام 1943 ليكون أول مركزٍ للفنون الاستعراضية في المدينة.

وقد تم تأسيس كل من مبنى دار الأوبرا ومبنى رقص الباليه والسمفونية تحت سقفه. كما مثّلت أبرز الشخصيات في عالم المسرح بما فيهم Paul Robeson و Orson Wellesو Tallulah Bankhead على خشبة هذا المسرح، في حين ظهر نجومٌ آخرين مثل Bob Fosse و Walter Matthau في الإحياءات الشعبية لحفلات Broadway الموسيقية أيضاً.

وسيقوم هذا المشروع الشامل من تصميم شركة Polshek Partnership Architects في نيويورك بتحسين المبنى ابتداءً من المظلات الموجودة أمامه وصولاً إلى خلف المشروع، مع تزويده بإضاءةٍ جديدةٍ ومقاعد وخطوط رؤيةٍ ومرافق متطورةٍ. فضلاً عن ذلك، سيجدد المشروع الذي تبلغ كلفته 75 مليون دولار الجدران الفسيفسائية والأسقف المزخرفة بنقوشٍ عربيةٍ والملصقات المفصلة بشكلٍ معقدٍ.

وعلى حد تعبير Duncan Hazard الشريك المسؤول في Polshek Partnership Architects: عندما يدخل الناس إلى مبنى City Center المعدل والمعاد إحياؤه، نأمل أنهم سيشعرون بأننا منحناهم مركزاً للفنون الاستعراضية ذو مواصفاتٍ حديثةٍ راقيةٍ، وأن ينال هذا المكان المذهل إعجابهم. ونحن نعتبرها ميزةً لنا أن نعمل على هذا المبنى المزخرف بشكلٍ رائعٍ، والذي لايمكن أن يتم إنشاؤه اليوم. ونريد أن يجد الجمهور والممثلين متعةً في اختبار كل جانبٍ من هذا المكان سواء أكان قديماً أم حديثاً. ويهدف تصميم الشركة إلى الحفاظ على شخصية مبنى New York City Center مع تجديد وإثراء المبنى بالمرافق الحديثة.

كما يتوجه التصميم نحو حلِّ عددٍ من العيوب الوظيفية المتأصلة في المبنى الأساسي مع الحفاظ على جاذبيته المميزة. حيث ستعلن مظلةٌ جديدةٌ على الجزء الخارجي مع لافتةٍ وإنارةٍ خارجيةٍ خاضغةٍ لموافقة لجنة الحفاظ على معالم مدينة نيويورك، عن وجود المسرح بشكلٍ أوضح على الشارع وستعرِّف المبنى بطريقةٍ أكثر دراماتيكية داخل إطاره العمراني.

أما في الداخل، فسيتم تجديد ردهة شباك بيع التذاكر الأصلية وردهة الميزانين، وستنتج العديد من المساحات الجديدة بما فيها الردهة الواسعة والمعاد تصميمها على مستوى الشارع وحجرة الزبائن الجديدة، وسيزداد عدد مرافق المراحيض في المسرح بنسبة 50%.

ومع كل هذه التحسينات ستتضمن تحسينات المدرج انحدار الأرضيات من أجل تطوير خطوط الرؤية داخل المكان، وإعادة تشكيل واستبدال وإعادة تحجيم مقاعد المسرح لجعلها متماشيةً مع المعايير المعاصرة، ولتأمين مزيد من الراحة وقابلية وصولٍ مطورةٍ لجميع الزبائن.

ومن المهم أن خطة التجديد تحترم الأفكار العامة للمسرح الأصلي ذو الطابع الشمال إفريقي وتعززها أيضاً. فبالإضافة إلى تجديد العديد من المساحات، اعتمدت إدخالات التصميم الجديد على دراسةٍ دقيقةٍ للأهداف الهندسية الضمنية للهندسة المعمارية الإسلامية، المعاد فهمها بحيث تصبح مجاملةً ولكن غير مقلدة للنسيج العمراني الموجود.

وكان هدف المهندسين المعماريين من هذا العمل هو خلق مكان تجمعٍ حيوي جديٍد، مزودٍ بجميع وسائل الراحة والمرافق التي يتوقعها الزبائن المعاصرون، شريطة أن يبقى متناغماً مع مبنى City Center الأصلي.

وعلاوةً على ذلك، تتضمن خطط تجديد الجزء الخلفي من المشروع وجود أرضية مسرحٍ “نابضةٍ” وملائمةٍ للرقص، مع جميع أنظمة دعم المسرح الجديدة وغرفة تبديل الملابس التي تم تجديدها بشكلٍ تامٍ ومراحيض خاصة بالممثلين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويبقى أن نلفت انتباهكم إلى أن عملية التجديد هذه ستتم على مرحلتين تمتد الأولى من أواخر نيسان وحتى أيلول 2010، والثانية من منتصف آذار وحتى تشرين الأول 2011، مما يحد من المقاطعات والإعاقات لبرامج وعروض مبنى City Center.

إقرأ ايضًا