اختيار أغرب الألوان لمحطة صرفٍ صحيٍّ لأولمبيات 2012 في لندن

2

أنهت شركة Lyall honours Bazalgette المكلفة ببناء بنيةٍ تحتيةٍ للصرف الصحي في الموقع المهيء لاستقبال أولمبيات سنة  2012 في لندن مشروع محطة ضخ مياه الصرف الصحي.

وقد تم إكساء المحطة في موقع The Pudding Mill بألواحٍ إسمنتيةٍ تم تجميعها بطريقةٍ معقدة ٍ ودقيقة، وتمت صناعتها باستخدام القوالب المطاطية لتحاكي بذلك طريقة رائد الصرف الصحي المهندس Joseph Bazalgette، الذي كان مسؤولاً عن تصميم محطة Victorian Abbey Mills الواقعة بالقرب من المحطة المعنية. وبسبب اختيار أغرب الألوان  لأسطوانات المحطة، ألا وهو الزهري، تم تلقيب المحطة بـ “ Pinky and Perky“.

ويعتبر هذا المشروع الأول من بين سلسلةٍ من المشاريع المقرر إنهائها كبينيةٍ تحتيةٍ في الـ Olympic Park قبل بداية الأولمبيات في لندن.

ويقول Simon Wright المدير المنفذ لمشاريع بناء مرافق البنية التحتية في هذا الشأن “تقدم محطة الصرف الصحي هذه بناءً أساسياً جديداً لخدمة موقع الأولمبيات، والذي سيخدم الأجيال القادمة على مدى سنوات. وباعتبار موقع استضافة الأولمبيات سيكون مكان جذبٍ للعالم قاطبة سنة 2012، فيجب أن تكون المباني المرافقة التي نقوم ببنائها في غاية الدقة والعملية، إذ سيمثل كل جزيء كماً أساسياً في مساعدتنا على تحقيق دورة ألعابٍ ناجحةٍ، وترك إرثٍ دائمٍ اعتباراً من عام 2012. كما أن استخدام أدق تفاصيل العمارة الرئيسية تؤكد وتضمن أن محطة الصرف هذه ليست مرفقاً وظيفياً فحسب، وإنما صرحاً معمارياً متميزاً في المنتزه الأولمبي.”

إقرأ ايضًا