امتزاج النفحات التاريخية والدينية في كلية Bryn Athyn للفنون والعلوم

2

أكملت شركة Spillman Farmer Architects للعمارة والتخطيط في / Bethlehem بنسلفانيا تصميم مبنى Doering Science متعدد التخصصات الجديد من أجل كلية Bryn Athyn- كلية الفنون والعلوم التحررية الصغيرة في بنسلفانيا- حيث يستوعب حجم الصف 10 طلاب فقط.

وبموقعه بالقرب من كاتدرائية Bryn Athyn العائدة إلى أوائل القرن العشرين، تم تصميم مبنى الكلية الجديد ليكمل الموقع ويلتزم بمهمة الكلية: وهي تعزيز الحياة المدنية والأخلاقية والروحية للطلاب، بالإضافة إلى المشاركة في ترسيخ الرفاهية الروحية الإنسانية.

وعبر مساحةٍ تمتد على 39,000 قدم مربع، يدعم هذا المرفق الممتد على ثلاثة طوابق مزججة كلاً من أقسام علم الأحياء والكيمياء والفيزياء والعلوم البيئية، كما يتميز باحتوائه على مخابر تعليم وبحث جافة (لإجراء التحاليل القائمة على استخدام الآلات) ورطبة (لإجراء التحاليل الطبية والكيميائية باستخدام الماء). وقد تم تسهيل مرحلة التخطيط ووضع البرنامج للمبنى من قبل (Strategic Science & Technology Planners (SST Planners – الشركة الخبيرة في تخطيط المخابر الأكاديمية في فيرجينيا.

وبالإضافة إلى مرافق المختبرات النموذجية، تم تصميم هذا المركز الجديد للعلوم من أجل تعزيز التعاون والاشتراك بين الطالب والكلية من خلال مزيجٍ من المساحات الجماعية الصغيرة وأماكن الجلوس الموجودة لتأمين التفاعل العفوي.

هذا ويتلقى الزوار الترحيب لدى دخولهم المبنى من خلال ردهةٍ ذات ارتفاعٍ تامٍ ودراماتيكي يعمل كموزع حركة عبر جميع أنحاء المبنى. أما المختبرات العالية الشفافية والتي تمتلك اتصالاً مباشراً بالمساحات الخارجية، فهي منظمة حول الردهة العامة خالقة بذلك انفتاحاً وارتباطاً للطلاب مع محيطهم.

ومن الجدير بالذكر أن المبنى مرشح لنيل شهادة LEED الفضية.

إقرأ ايضًا