أحدث ألف تصميم منتج استهلاكي من تقديم Jeniffer Hudson

1

بالتعاون مع دار نشر Laurence King التي تأسست عام 1991 في لندن، تم إقرار توزيع خمسة نسخ من كتاب 1000 New Designs 2 لمؤلفته الباحثة الأمريكية في مجال التصميم المعاصر Jeniffer Hudson وذلك في جزئه الثاني ومجاناً على خمس رابحين فقط.

ويعد هذا الكتاب مجموعةً مختصرة من المنتجات الاستهلاكية الجديدة من مصممين مثل Konstantin Grcic والإخوة Campana و Ron Arad، وهو مُصنَّف في فصول ومزود بمراجع كاملة من أجل تمكين عملية رجوع سهلة إلى المصادر. هذا وتركز Hudson أيضاً على موضات التصميم الحالية وتتقصى المنتجات المختارة في 15 دراسات حالة عميقة جداً.

حيث جمعت Jennifer Hudson سلسلة واسعة من المنتجات المذهلة الجديدة في هذا الكتاب، حيث تتضمن فصوله: الطاولات والكراسي، الأرائك والأسرَّة، المطابخ والحمامات، أدوات المائدة، والأنسجة والإضاءة والأدوات الكهربائية والمزيد من الأشياء الممتعة الأخرى. وقد تم فيه إبراز أعمال أفضل المواهب العالمية مثل Konstantin Grcic و Tokujin Yoshioka و Ron Ara و Patricia Urquiola و Pearson Lloyd، بالإضافة إلى التعليقات التي تعطي شروحاً عميقاً للتطورات الحالية في عالم التصميم. كما دمجت المؤلفة 15 دراسة عميقة على بعض المنتجات التي اختارتها بعناية لأهميتها وجماليتها.

وفي أحد المقاطع في هذا الكتاب، تقول الكاتبة: عندما تواجهنا مثل هذه الكمية الكبيرة من العناصر الجذابة، يصبح من السهل جداً أن نبدأ بالتفكير بأنه تم ابتكارها فجأة بين عشية وضحاها، ولهذا تهدف الدراسات العميقة إلى إعادة توجيه هذا الاعتقاد الخاطئ من خلال إعطاء فكرة بسيطة عن التعقيدات المتضمنة في تحويل فكرة أي تصميم إلى حقيقة ملموسة.

كما أفردت المؤلفة صفحات خاصة تضم العديد من المواقع الالكترونية والمواصفات الكاملة لكل منتج على حدى بهدف جعل الرجوع إلى المصادر سهلاً وسريعاً.

أما بالنسبة إلى Jennifer Hudson فهي مؤلفة ومحررة وباحثة في مجالات التصميم والعمارة المعاصرين، وقد بقيت لمدة 15 سنة المحرر العام لسلسلة The International Design Yearbook (الكتاب السنوي للتصميم العالمي).

ونذكر من بين مؤلفاتها الأخرى 1000 Designs and Where to Find Them في عام (2006) و Interior Architecture Now أو العمارة الداخلية الآن و Restroom و Process – 50 Product Designs from Concept to Manufacture أي خمسين تصميم لمنتجات من الفكرة وحتى التصنيع.

هذا ويتضمن الكتاب أيضاً 120 مثال توضيحي موزعة على 352 صفحة أبعادها (250×195 ملم) في غلافٍ ورقي رقمه المعياري الدولي 2 643 85669 1 978. وقد تم إصدار هذا الكتاب في آذار عام 2010 وإنزاله على الأسواق بسعر 19,95 جنيه استرليني.

إقرأ ايضًا