مطار بريسبين الأسترالي يتباهى بواجهته الفنية الجديدة

11

مع بداية هذا الأسبوع، أعلن استديو التصميم الفني العالمي الذي يحمل اسم Urban Art Projects (مشاريع الفن العمراني UAP) عن تعاونه مع الفنان الأمريكي Ned Kahn وشركة طيران بريسبين الأوسترالية من أجل تحويل موقف السيارات الجديد متعدد المستويات وقصير المدى للمحطة المحلية في بريسبين إلى مشروعٍ فنيٍّ حركيٍّ عام مؤلف من 8 طوابق.

بعد الانخراط مع شركة طيران بريسبين (BAC) للعمل على هذا المشروع، قامت شركة المشاريع الفنية العمرانية بتكليف الفنان الأمريكي المعروف Ned Kahn الشهير بأعماله الإبداعية المنتشرة في جميع أرجاء أمريكا الشمالية وأوروبا.

وبناءً عليه، سيتعاون Kahn -الذي تدمج أعماله استخدام العناصر الطبيعية مثل الرياح والضوء- مع UAP وفريق التصميم في BAC من أجل ابتكار واجهة أمامية حركية ممتدة على مساحة 5000 متر مربع من أجل موقف السيارات الجديد متعدد المستويات وقصير المدى للمحطة المحلية.

وبالنظر إليها من الخارج، ستبدو فكرة Kahn لأحد الجوانب من موقف السيارات وكأنها تتموج وتتحرك وفقاً لاتجاه الرياح الجارية خلف 250,000 لوح ألمنيوم. بينما ستظهر نماذج معقدة من الضوء والظل على الجدران والأرضية داخل موقف السيارات أثناء مرور ضوء الشمس عبر الواجهة الأمامية الحركية. وبالإضافة إلى كشف نماذج الرياح الدائمة التغيُّر، يمتلك هذا العمل الفني العديد من الفوائد البيئية بفضل تصميمه بحيث يقدم التهوية والتظليل أيضاً للمساحات الداخلية من موقف السيارات.

وفي هذا الشأن، صرح السيد Ben Tait -الرئيس التنفيذي في شركة المشاريع الفنية العمرانية- بمايلي: نحن متحمسون للتعاون مع الفنان Ned Kahn و BAC لتطوير واجهة أمامية حركية من أجل بريسبين. هذا لأن عمل Ned المميز مذهل حقاً، وفي هذا المجال ستكون النتيجة واحدةً يتوقف عندها الزوار ليختبروها ومصدر فخرٍ كبيرٍ لسكان بريسبين.

هذا ويعد موقف السيارات الجديد متعدد المستويات وقصير المدى للمحطة المحلية جزءاً واحداً فقط من عملية تحسين هامة لمحطة بريسبين المحلية، فسوف يقدم 5,300 مساحة مخفية لركن السيارات عبر 9 مستويات، بالإضافة إلى تقنية إيجاد طريق حديثة وإجراءات أمنية مبتكرة للمحافظة على سلامة الزوار.

ومن المتوقع أن يتم إكمال موقف السيارات الجديد والواجهة الأمامية الفنية العامة من تصميم Ned Kahn في أواخر عام 2011، ليتم عرضها في التاريخ نفسه.

إقرأ ايضًا