نداءٌ من أهم الشركات المعمارية لطلاب العمارة

0

تقوم المنظمة غير الربحية The Architecture Foundation بتقديم منحةٍ دراسيةٍ لطالبين من طلاب كليات العمارة في المملكة المتحدة، حيث ستتم هذه الفعالية برعاية شركة KPF للعمارة في بريطانيا.

أما للحصول على هذه الجائزة فعلى الطلاب أن يقدّموا أفكاراً لمشاريع تبيّن التزاماً مذهلاً ورؤيةً مستقبليةً للتطوير العمراني مع التأكيد على مبادئ الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وذلك بهدف تحقيق الهدف المرجو من المسابقة ألا وهو دعم الطلاب المعماريين المتميزين، بالإضافة إلى تحفيز العقول المبدعة الناشئة في مجال العمارة والتصميم.

ومن الجدير ذكره أن الجائزة الأولى في هذه الفعالية ستكون عبارة عن منحة بقيمة £1,250، في حين تكون الجائزة الثانية £1,000 يتم تخصيصها لتغطية نفقات رحلةٍ بحثيةٍ خارج المملكة المتحدة، كما سيحظى كلا الرابحين بفترةٍ تدريبيةٍ يمضونها في مكاتب شركة KPF في لندن خلال شهر آب من عام 2010.

وهنا لابد لنا من أن نشير إلى كون هذه المسابقة مفتوحة، بالإضافة إلى طلاب كليات العمارة في المملكة كما ذكرنا آنفاً، إلى خريجي عام 2010 وغيرها من الأعوام، لتكون بذلك فعالية جائزة السفر للطلاب المُنظمة من قِبل KPF و The Architecture Foundation والتي تم إطلاقها تحت اسم KPF/AF Student Travel Award، سادس جائزة سنوية من هذا النوع.

وبالنسبة لمتطلبات التقدم للمسابقة فتتضمن تقديم مشروعٍ دقيقٍ مطبوعٍ على ما لا يزيد عن عشرة أوراقٍ من حجم A3، إلى جانب وصفٍ نصيٍ للمشروع بما لا يتجاوز الـ 400 كلمة، مع التأكيد الشديد على التصميم الفراغي ضمن المدينة، أما عن الوصف النصي فعليه أن يبيّن كيفية استكمال المشروع ضمن الرحلة البحثية خارج البلاد، بالإضافة إلى طريقة استهلاك المال الممنوح من قِبل المنحة.

وفي النهاية نشير إلى انتهاء فترة تقديم المقترحات في السابع من شهر نيسان لعام 2010، كما سيُعلن عن أسماء الرابحين ضمن حفلة عشاءٍ تُقام في شهر أيار لعام 2010.

إقرأ ايضًا