تعرفوا على أول معماري يهودي ينال جائزة السلام!

2

أصبح Daniel Libeskind أول مهندس معماري يتلقى ميدالية Buber-Rosenzweig لعام 2010، حيث تم اختياره لمنحه الجائزة، التي تحتفي بمساهمات التفاهم المسيحي-اليهودي، في يوم الأحد الموافق للسابع من آذار 2010 في مدينة Augsburg الألمانية.

وما زالت جائزة Buber-Rosenzweig Medal السنوية تمنح بشكلٍ مستمرٍ منذ عام 1968، من قبل مجلس التنسيق الألماني في اتحاد المجتمعات اليهودية-المسيحية (DKR)، إلى الأفراد والمبادرات والمؤسسات التي ساهمت مساهمةً فعالةً في ترسيخ التفاهم المسيحي-اليهودي.

كما ينتمي 44 مجتمع مختلف إلى DKR، ليكرم اسم الجائزة ذكرى الفيلسوف والمترجم والمعلم الأوسترالي اليهودي Martin Buber 1878-1965، وعالم اللاهوت الألماني اليهودي Franz Rosenzweig 1886-1929.

ومن الجدير بالذكر أن Libeskind قد ولد في بولندا في أعوام ما بعد الحرب، وبعد أن انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تلقى جائزة المواطنة في عام 1965. وفي عام 1989، ربح مسابقة متحف برلين اليهودي، الذي فتح أبوابه للعامَّة في أيلول 2001، تبعها توسيع الفناء الزجاجي للمتحف الذي اكتمل تماماً في خريف 2007.

كما مُنِح جائزة هيروشيما الفنية في عام 2001، وهي الجائزة التي تُمنح للفنان الذي يعزز عمله التفاهم والسلام العالميين ــ وهي السابقة الأخرى بالنسبة لمهندسي العمارة.

ومن الملفت أن Daniel Libeskind يجري مقابلةً حصريةً كجزءٍ من سلسلة محاضرات بعنوان “رموز الهندسة المعمارية” التي ترعاها WAN (جمعية الصحف العالمية wide area network ) بالتعاون مع Permasteelisa.

وأخيراً لا تنسوا أن هذا الحدث في الجمعية الجغرافية الملكية في لندن في التاسع والعشرين من نيسان .

إقرأ ايضًا